الخميس، 13 أكتوبر، 2011

شيفروليه سونيك 2012...في الشرق الأوسط ...شيفروليه سونيك 2012







شهدت ساحة انتظار السيارات بفندق « أتلانتس » بإمارة دبي ، حفل إطلاق شيفرولية لسيارتها الجديدة « سونيك » في السوق الإماراتي والشرق الأوسط ، والتي تُعد الجيل الجديد كليا من طراز « أفيو » والمنافس في فئة السيارات المدمجة صغيرة الحجم ، وقد إنطلقت السيارة الجديدة بفئتين للهيكل حيث تتاح « سونيك » الجديدة بفئة الهاتشباك الخماسية الأبواب ، و فئة السيدان ، لتدخل غمار المنافسة مع فورد فييستا ، وتويوتا ياريس ، والقادمة بقوة هيونداي أكسينت .

الحفل تخلله أحداث صغيرة عدة تهدف إلى تسليط الضوء على ميزات السيارة الجديدة المختلفة ، حيث قام فريق من الإعلاميين بإجراء عدة تجارب للسيارة ، أبدوا من خلالها تمتع « سونيك » الجديدة بالمرونة والعملية المتميزة .

وستتوفر « سونيك 2012 » بمحرك وحيد ، منتمي لعائلة « إيكوتك » المتطورة ، ومكون من أربعة إسطوانات تتسع إلي 1.5 لتر ، ويستطيع هذا المحرك توليد قوة حصانيه تصل حتى 115 حصان ، فضلاً عن قدرته توليد عزم دوران يبلغ 155 نيوتن متر ، مؤكداً على توازنه الواضح ، وقدراته المتميزة .

وسيتصل هذا المحرك بمنظومة الدفع ، عبر علبة تروس أوتوماتيكية مكونة من ستة نسب أمامية مزود بنظام النقل اليدوي المتتالي، ويمكن طلبه بمجدافي تبديل النسب خلف المقود ، كما أن الناقل اليدوي الخماسي النسب سيكون متاحاً لبعض أسواق المنطقة.

وتعليقاً على إنطلاق « سونيك 2012 » الجديدة في أسواق الشرق الأوسط ، قال السيد / أحمد سدودي ، مدير تسويق علامة شيفرولية لدي مجموعة جنرال موتورز الشرق الأوسط « يبدو من الوهلة الأولى كم تغيرت الصورة في تصميم السيارة « سونيك 2012 » ، حيث يتضح أسلوب تصميم شيفروليه الرياضي الجديد ، فنري الشكل المثير وغير المألوف للمقدمة ، والطابع الأكثر رياضية لشكلها من الخلف بما يدعم موقعها التنافسي، وبالطبع يمتد أسلوب تصميم شيفروليه للداخل ليضيف مذاقاً جديداً للفخامة في طابع عام يشبه كثيرا السيارة الأكبر حجما “Cruze” ».

ومن المقرر أن تُقدم « سونيك 2012 » في الشرق الأوسط بثلاث فئات مختلفة التجهيز ، أعلاها مزود بنظام منع غلق المكابح « ABS », أربعة وسائد هوائية, مثبت سرعة, بلوتوث, زجاج كهربائي, مفتاح ريموت بجانب تجهيزات أخرى, وتبدأ الأسعار في دبي من 43.000 درهم للفئة القياسية حتى 57.000 درهم لأعلى الفئات.

المصدر:أي فرات



0 التعليقات:

إرسال تعليق