الخميس، 13 أكتوبر، 2011

في إكسس 2011: مولسان وعالم جديد من الفخامة


وسط صراع العمالقة على قمة فئة السيدان الفاخر ، وخلال فعاليات معرض إكسس الذى يعد الواجهة الرئيسية لصناع السيارات المترفة استعرضت شركة بنتلى الانجليزية سيارتها الرائعة مولسان والتى تعد احد أكثر السيارات تميزاً فى تاريخ الشركة لما تقدمه من مزيج رائع بين التقنية والجودة والرقى .

فبنتلى مولسان تظهر بتصميم كلاسيكى راقى يمكنه إيصال رسالة بنتلى بوضوح عبر المصابيح الدائرية المزدوجة والعجلات المعدنية اللامعة قياس 21 بوصة إضافة إلى طول السيارة الكبير والأبواب الطويلة التى تسمح بدخول سلس للمقصورة سواء فى الأمام أو الخلف .

وتأتى مقصورة مولسان التى تستغرق 170 ساعة من العمل اليدوى لتخرج بتلك الجودة ، مدججة بأحدث ما وصل إليه عالم السيارات من تقنيات لتتأكد بنتلى من أن تجربة قيادة مولسان تجربة لا مثيل لها ولكى يشعر عميل الشركة بأقصى اهتمام ممكن وكأن مولسان قد صممت فى الاصل خصيصاً لترعى متطلباته .

وتعمل مولسان بمحرك V8 سعة 6¾ لتر يولد 505 أحصنة و1020 نيوتن / المتر من العزم، عبر ناقل الحركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات تعتمده بنتلى لأول مرة في سياراتها، وتصل القوة إلى العجلات الخلفية لتدفع بمولسان من الثبات إلى سرعة 100 كم في الساعة خلال 5.3 ثوانٍ، وإلى سرعة قصوى تصل إلى حوالي 300 كم في الساعة، وهي أرقام أداء رائعة بالنسبة لسيارة بهذا الحجم.

المصدر:أي فرات

1 التعليقات:

اعلانات مبوبة يقول...
أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

إرسال تعليق