الأحد، 7 أغسطس، 2011

هوندا كروس تور2012....على إثر إنفصالها عن أكورد هونداكروس تور 2012


تعتمد شركة هوندا على طراز أكورد السيدان المتوسط فى الكثير من حملات الدعاية نظراً للنجاح الكبير الذى حققته السيارة حول العالم ، ومن أشهر مهام استغلال نجاح أكورد فى الدعاية لهوندا أو إحدى سياراتها ، إلصاق اسم اكورد بسيارة الكروس تور التى أطلقتها هوندا منذ عدة سنوات .

فتلك السيارة غريبة التصميم والفئة والتى لاقت انتقادات حادة فور إطلاقها ، تعد أكثر السيارات حصولاً على الاهتمام الدعائى من هوندا نظراً لعدم تفهم الكثير من العملاء لموقعها من الإعراب وسط فئتى الكروس اوفر والاستيشن واجن ، وعلى الرغم أن كافة المؤشرات تشير إلى فشل كروس تور فى تحقيق أيه انجازات تسويقية إلا أن هوندا أقبلت على خطوة جريئة ستغير مسار تسويق السيارة كلياً .

حيث تزامن إطلاق نسخة العام الجديد 2012 من كروس تور مع إعلان هوندا انفصال السيارة عن عائلة أكورد واعتبارها طراز مستقل بذاته يتحمل مهمة تسويق نفسه ، وهى خطوة قد تشير إما إلى فشل السيارة ورغبة هوندا فى إبعاد اكورد عن الصورة حتى لا تتأثر سمعتها فى الأسواق ، أو نجاح السيارة فى تحقيق هدفها التسويقى وعدم حاجتها إلى أكورد فى مساندتها .

وجاءت النسخة الجديدة من كروس تور 2012 بتعديلات لا تكاد تذكر ، لتتضمن كاميرا خلفية للمساعدة فى الاصطفاف ، ونظام بلوتوث لربط الهاتف بالنظام الصوتى إضافة إلى توفر السيارة بعدة ألوان جديدة ، وكذلك خفضت هوندا سعر السيارة ليصبح يبدأ من 30.340 ألف دولار بخصم 810 دولار عن النسخة الحالية .

أما عن المحرك ، فلازالت السيارة تتوفر بمحرك V6 سعة 3.5 لتر يولد 271 حصان و 343 نيوتن / المتر من العزم ويتصل بناقل حركة أوتوماتيكى خماسى السرعات وهو الخيار الوحيد للراغبين على الحصول على كروس تور .

0 التعليقات:

إرسال تعليق