الاثنين، 18 يوليو، 2011

مرسيدس 2012 ...تنوي إطلاق نسخة كوبيه من M 2012 الجديدة من مرسيدس 2012


يعتقد الكثيرين ، ان يكفى للعالم سيارة واحدة تنتمي إلى فئة " SAC" أو الكوبيه الرياضية النشطة ، وهى الفئة التى ابتدعتها BMW عند إطلاقها طرازها X6 في عام 2008 .

ولكن شركة مرسيدس ، المنافس اللدود للصانع البافاري ، ترى غير ذلك ، فلقد نشر تقريرعلى موقع اوتو نيوز الإخباري المتخصص ، ان الشركة الألمانية تنوى منافسة طراز BMW X6 ، بنسخة كوبيه من احدث أجيال الفئة M التى إنطلقت مؤخراً .

وقد أفاد التقرير ، انه فى حال إعطاء الضوء الأخضر لإنتاج تلك السيارة ن فقد ترى خطوط الإنتاج فى مجمع " توسكالوسا " بولاية الاباما الأمريكية ، أولى لحظات الحياة لتلك السيارة ، والتي تكهن التقرير أن تحمل لقب GLS.

ويأتي هذا التقرير ، متزامناً مع إعلان العملاق الألماني ، استثمار قرابة مليوني دولار أمريكي فى منشأة " توسكالوسا " التصنيعية ، وهى المنشأة التى تقوم بتصنيع الجيل الأخير من فئة ML 2012، كما أفادت مرسيدس فى وقت سابق من هذا الأسبوع عن نيتها تجميع فئات C Class، و GL Class، والجيل المقبل من R Class، في نفس المنشأة .

ويأتي ذلك التقرير عقب تسارع وتيرة المنافسة الشرسة بين مرسيدس – بنز ، و BMW ، على صدارة قطاع السيارات المُترفة في الولايات المتحدة الأمريكية ، بعد 11 عام من هيمنة ليكزس على السوق الأمريكية.

ومن جانبه، صرّح "ديتر زيتشه "، رئيس مجلس إدارة مرسيدس-بنز، بقوله " تُعد توسكالوسا أولى محطّات إنتاج مرسيدس-بنز خارج الحدود الألمانية، والآن تُعد من أفضل تلك الخيارات، وبوصفه "مصنعنا الرائد" ، فإنه سيكون ضمن مخطّطنا لعملياتنا الجديدة بالأسواق الناشئة.

المصدر:أي فرات

0 التعليقات:

إرسال تعليق