الخميس، 13 أكتوبر 2011

نيسان جوك 2012 ..الأن بالشوق المصري ..نيسان جوك 2012


بدأ طراز نيسان الناجح خارجياً « جوك » في الوصول إلي السوق المصري ، حيث بدأ عدد من مستوردي السيارات في تقديم الطراز الملفت للأنظار للمستهلك المصري بفئتين من التجهيزات ، تتميز كلاهما بمستوي متميز من التجهيزات ، سواء على صعيد وسائل الراحة والترفيه ، أو عوامل الأمان .

الفئة الأولي ستتميز بعوامل راحة تتضمن ، نظام صوتي عالي التقنية مزود بمداخل خاصة « USB + AUX » ومزود بستة مكبرات للصوت ، قفل مركزي ذاتي الغلق ومزود بريموت كنترول ونظام المفتاح الذكي، عجلة قيادة متعددة المهام ، مكيف هواء كيلمات كنترول ، عجلات سبائكيه قياس 16 بوصة ، مقاعد رياضية ، حساسات خلفية ، تحكم كهربائي في النوافذ والمرايا الجانبية ، توصل بتقنية البلوتوث للهواتف ، وسيكون سعر تلك الفئة 200.000 جنيه مصري .

أما الفئة الثانية ، فستزيد عن الفئة الأولي ، كاميرا خلفية ، مع نظام ملاحي متطور مع شاشة عارتباطالية الوضوح قياس 7 بوصة ، نظام استشعار بصمة اليد للأبواب الأمامية ، وسيكون سعر تلك الفئة 215.000 جنيه مصري .

كما ستمتلك كلا الفئتين عوامل أمان تأتي بصفة أساسية هي ، نظام منع غلق المكابح « ABS » ، عدد وسادتين هوائيتين ، نظام إنذار متكامل « إيموبليزير » .

وستعتمد « جوك 2012 » المحلية على المحرك البنزيني المتوازن سعة 1.6 لتر ، والقادر على توليد قوة حصانيه تبلغ 117 حصان تتولد بكاملها عند 6000 دورة في الدقيقة ، فضلاً عن قيامه بتوليد عزم دوران يبلغ 157 نيوتن متر عند 4000 دورة في الدقيقة ، وسيتصل هذا المحرك بمنظومة الدفع ، عبر ناقل حركة أوتوماتيكي من طراز « CVT » ، ويستهلك المحرك مع هذا الناقل قرابة 7.6 لتر لكل 100 كلم مقطوعة ، كما يتمكن من دفع السيارة لتسارع من حالة الثبات وصولاً لسرعة 100 كلم / س في غضون 8.4 ثانية ، مع قدرة على مواصلة الإندفاع للوصول قصوى تبلغ 200 كلم / س .

المصدر:إيجي سبيد

2 التعليقات:

Mjed car يقول...
أزال المؤلف هذا التعليق.
Mjed car يقول...
أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

إرسال تعليق