الاثنين، 10 أكتوبر، 2011

NSX وسيفيك Type-R على الطريق من هوندا


في حديث صحفي مع مجلة « Auto Car » الإنجليزية ن أكد الرئيس التنفيذي لشركة هوندا اليابانية « تاكانوبو إيتو » أن مهندسي الصانع الياباني يقومون بعملهم في تطوير سيارة سوبر رياضية ، تكون خليفة للشهيرة هوندا « NSX » ، وهو ما اعتبرته المجلة تأكيداً من ابرز المسئولين لدي الصانع الياباني.

وقد أفادت التقارير ان إدارة الشركة قد وافقت أخيراً على إنتاج سيارة سوبر رياضية لتكون بديلة لطراز هوندا الشهير ، حيث كانت الشركة قد أكدت في عام 2009 خططها لإنتاج جيل جديد أو طراز بديل لهوندا « NSX » ولكن المدير التنفيذي للشركة في عام 2010 ألغي تلك المخططات نظراً للأزمة المالية الطاحنة التي ضربت عالم السيارات آنذاك .

وتؤكد التقارير أن سيارة هوندا المقبلة ستكون خفيفة الوزن باعتمادها بدن مصنع بالكامل من الألومنيوم ، مع محرك عالي الأداء واقتصادي بصورة واضحة ، وربما تكون هجينة الدفع كطراز هوندا الكوبيه الرياضي « CR-Z » ، وهو ما تؤكده هوندا باعتمادها خطط أكثر تقرباً للبيئة في كافة طرازاتها الأخيرة .

على جانب أخر أكدت هوندا أنها بصدد إنتاج نسختها الشهيرة « Type-R » من الجيل الجديد من سيدان هوندا الناجحة « سيفيك » ، حيث أكد كبير مهندسي مشروع سيفيك الجديدة « ميتسورو كاريا » أن إدارة الشركة قد وافقت على إنتاج نسخة « سيفيك » الرياضية عالية الأداء ، بعد أن كانت رافضة نظراً لتوجهات الشركة الإقتصادية الجديدة .

ولكن مع تطبيق قوانين الحد من الإنبعاثات ، سيكون وجود محرك ذي تنفس طبيعي في الجيل المقبل من « Type-R » صعب للغاية ، لذا ووفقاً لمصادر المجلة فالجيل المقبل من « Type-R » سيكون معتمد للمرة الأولي على محرك مزود بشاحن هواء توربيني سعة لتران ، يكون متوافقاً مع قوانين الإنبعاثات ، ويقال أنه سيكون بقوة 210 حصان .

المصدر:أي فرات

0 التعليقات:

إرسال تعليق