الاثنين، 28 مارس، 2011

هوندا سيفيك 2012..ترى هل من مفاجأت..


بعدما كشفنا سابقاً عن الملامح الأساسية الخاصة بالجيل الجديد من هوندا سيفيك 2012 ، أطلقت الشركة اليابانية أخيراً التفاصيل الكاملة والصور الرسمية للجيل الجديد كلياً من الصالون الشهيرة سيفيك ، فما نراه الان هو تجسيد حى للجيل التاسع من تلك الصالون الناجحة لينضم للأجيال السابقة اللتى تشهد على روعة وجمال هذا الطراز الفريد ، إنها النسخة النهائية لهوندا سيفيك 2012 والمقرر طرحها تجاريا فى الأسواق الأمريكية ربيع هذا العام .

قد يصعب على الكثيرين تصديق أن هذا الجيل جديد كلياً ، ولكن برغم عدم ملاحظة هذا فإن هذا الجيل تم إعادة بنائه وتصميمه من الألف إلى الياء ولا يتشارك إلا إجزاء قليلة للغاية – هذا إن وجدت – مع الجيل الحالى من الصالون الشهيرة ، وبرغم كل ما سبق ذكره فإن هذا الجيل يحمل جينات التصميم الحالى فى خطوطه الخارجية التى إزدادت حده فى بعض القطع ونعومة فى قطع أخرى , وتتواصل أوجهه التشابه فى الظهور المقصورة أيضاً فهى تعتمد نفس الخطوط الأساسية لمقصورة الجيل الحالى .

تشكيلة فريق سيفيك 2012 كما توقعناها من قبل متنوعة تشمل طراز سيدان وطراز كوبيه إلى جانب طراز يرمز له برمز « HF -high fuel economy » إضافة الى طراز هجين وطرازين رياضيين منضمين لعائلة « SI » .

ميكانيكياً سيتم تزويد طرازى السيدان و الكوبيه بمحركات « i-VTEC » الذكية المتطورة المستخدمة فى كل طرازات هوندا الجديدة ، وستبلغ سعة محرك سيفيك 2012 الجديدة 1.8 لتر تخرج قوة حصانية تقدر بـ 140 حصاناً بمعدل استهلاك للوقود يبلغ 6 لترات لكل 100 كم ، أما طراز « HF » فمن إسمه يتضح لنا إستخدامه تقنية معدلة لنفس المحرك بنفس السعة والقوة لكنها تساعد لتقليل معدل استهلاكه للوقود لتصل إلى 5.7 لتر لكل 100 كم .

أما الطراز الهجين فسيتم لأول مرة يتم إستخدام بطاريات أيون الليثيوم معه إلى جانب محرك إحتراق داخلى عادى سعة 1.5 لتر ينتج قوة تقدر ب 110 حصانا مع معدل استهلاك وقود يبلغ 5.2 لتر لكل 100 كجم بفارق 0.6 لتر عن طراز سيفيك الهجين لعام 2011 .

وجدير بالذكر ان كلا من طرازى « HF » و الطراز الهجين مدعومان بتقنية « Eco Assist » الأقتصادية للحد من حرق الوقود وخفض معدل الإنبعاث وهى نفس التقنية اللتى تم استخدامها من قبل فى طراز الكوبيه « CR-Z » .

و أخيراً الطراز الرياضى « Si » بالطبع حصل على محرك جديد قوى سعة 2.4 لتر متصل بناقل حركة يدوى من 6 سرعات أمامية ، وينتج هذا المحرك قوة حصانية تقدر ب 200 حصاناً وعزم دوران 170 رطل قدم ‹ ما يعادل 230.3 نيوتن متر › مع معدل استهلاك وقود يبلغ 7.6 لتر لكل 100 كم ليكون من الواضح جليا تركيز شركة هوندا فى هذا الجيل على خفض معدل استهلاك الوقود بشكل ملحوظ فى طرازاته المختلفة .

ومن المقرر ان تعلن الشركة عن مزيد من التفاصيل عندما يحين موعد الطرح التجارى فى ربيع هذا العام كما هو متوقع .

0 التعليقات:

إرسال تعليق