الاثنين، 17 يناير 2011

سيفيك 2012 تشق طريقها نحونا..بتصميم جديد

2012 honda civic هوندا تشيح الستار عن سيفيك 2012 الجديدة كلياً

من بعد أن ظهرت سابقاً فى مجموعة من الصور التجسسية أثناء تجاربها بدولة الإمارات ، كشفت هوندا الستار كلياً عن نسختها القريبة من الإنتاج للجيل التاسع الجديد كلياً من سيفيك الناجحة ، سيفيك الجديدة ستصل إلى صالات العرض فى السوق الأمريكى أولاً فى ربيع هذا العام على أن تبدأ فى الوصول إلى باقى الأسواق فى وقت لاحق من هذا العام .

الجيل الجديد سيحمل تصميماً جديداً برغم أنه لازال يحافظ على جينات الشكل الإنسيابى الرائع للجيل الحالى ولكنه إقترب ليشابه أشقائه الجدد مثل هوندا أكورد الجديدة وهوندا كورس تورر ولكنه أكثر جرأة وعدوانية ،فمقدمة السيارة أصبحت أكثر حدة ببروزها الواضح والمصد الأمامى الرياضى الملامح والمزود بفتحات تهوية كبيرة نسبياً ، أما فى الخلف فتم تغير تصميم المصابيح الخلفية مع تزويد السيارة بمشتت هوائى سفلى ” Diffuser ” مع مخارج عادم كرومية تتخذ منتصف المصد الخلفى موضعاً لها فى نسخة الكوبيه ، كما أعتمدت السيارة على إطارات سبائكية أنيقة للغاية قياس 19 بوصة .

وبرغم أن هوندا لم تكشف بعد عن التفاصيل التقنية لصف محركات سيفيك 2012 الجديدة ، إلا إنها أفردت فى بيانها الصحفى ان سيفيك بجيلها الجديد ستظل معتمدة على محركات (i-VTEC®) الذكية المتطورة مع إعتمادها تقنية Eco Assist™ الإقتصادية للحد من حرق الوقود وخفض معدل الإنبعاث وهى ذات التقنية المتبعة فى طراز CR-Z الكوبيه .

ومن المقرر أن تُعتمد سيفيك الجديدة كالعادة بطرازى السيدان والكوبيه مع تأكيد الشركة اليابانية على أن خط إنتاج هذا الجيل لن يخلو من فئة SI الرياضية ونسخة هجينة ستعتمد للمرة الأولى على بطاريات الليثيوم .

النسخة التجارية من سيفيك والتى لن تتغير تقريباً فى كل تفاصيلها عن نسخ المعرض سيتم إشاحة الستار عنها بصفة رسمية فى الشهرين القادمين .

0 التعليقات:

إرسال تعليق