نشرت شركة كيا الصور الرسمية الأولى لإسكتشات الجيل القادم من الهاتش باك المدمجه كيا ريو 2012 والتى ستنطلق رسمياً بمعرض جنيف الدولى القادم والذى ستبدأ فاعلياته فى مارس المقبل جنباً لإبلا جنب مع الجيل الجديد كلياً من كيا بيكانتو 2012 والذى نشرت كيا التفاصيل الكاملة عنه فى وقت لاحق من هذا الشهر .
ريو الجديدة برغم حجمها المدمج ستمثل وفق البيان الصحفى للشركة الكورية الخطوة الكبيرة القادمة للفكر التصميمى الجديد الذى ستنتهجه كيا فى الفتره المقبلة تحت لواء المصمم الألمانى الشهير بيتر شراير Peter Schreyer الذى أكد ان ريو 2012 الجديدة ستنال واجهة كيا المستقبلية بشبكة التهوية الكبيرة والهيئة الجديدة للمصابيح الكبيرة الحجم ذات النظرة القاسية والتى ظهرت بوادرها للمرة الأولى فى الجيل الأخير من اوبتيما 2011 فضلاً عن إستخدام مواد أكثر جودة وتصميم جذاب للمقصورة وأخص بالذكر لوحة العدادات الداخلية وفق بيان كيا ، وهو الأمر الذى يزيد من القيمة المادية للسيارة .
مقصورة كيا ريو 2012
وأفاد البيان أن ريو 2012 الجديدة ستنال منصة بناء جديدة تماماً أكثر طولاً ومضاف إليها مزيد من المليمترات للعرض مما يعطى إنطباعاً إنها ستكون أكثر براحة فى الداخل مع الحفاظ على الهيئة الخارجية المدمجه وهو ما ظهر مؤخراً فى شقيقتها أكسينت الجديدة ، ومن المقرر أن تبدأ ريو الجديدة رحلتها بطراز هاتش باك خماسى الأبواب وأخر سيدان رباعى الأبواب ، ولم تطرق كيا إلى إنتاج نسخة هاتش باك ثلاثية الأبواب ولكن مصادر قريبة من الشركة تؤكد إنها فى خطط الإنتاج الفعلى .
ولم تنشر أى تفاصيل حول صف محركات السيارة الجديدة ، ولكن نتوقع انها ستنال نفس مصفوفة المحركات فى أكسينت / فيرنا الجديدة مع إقتباس صف محركات الديزل من كيا فينجا أو هيونداى IX 20 الجديدة .
يذكر أن كيا ريو هى ثالث أنجح طراز تجارياً خارج السوق الكورى لهذا العام بوحدات مباعة تخطت 205.000 وحدة .
تنطلق كيا بخطى ثابتة نحو مزيد من التألق المحلى بطرازاتها المتنوعة والتي تلبى احتياجات المستهلك لتكتسب المزيد من الثقة ولتنافس عمالقة السيارات فى العالم بقوه، واستكمالا لهذا النجاح الذي بدأته الشركة بتعديل المدرسة التصميمية لكيا بعدما اعتلاها بيتر شراير، تدخل كيا ريو السيدان صغيره الحجم ضمن خطة التطوير لتظهر بشكل جديد معدل فى الخارج والداخل لمزيد من المنافسة فى فئتها حيث أطلقت كيا الشكل الجديد لسيارتها ريو فى السوق المحلى لتدخل مرة أخرى المنافسة الشرسة فى تلك الفئة السعرية، فى الخارج تم تعديل تصميم الواجهة لتحظى بصادم امامى رياضي الشكل مع أضافه شبكه التهوية الجديدة ومصابيح أكثر هدوءا، أما فى المقصورة فقد تم تعديل تصميم الكونسول الوسطي وعجلة القيادة مع أضافه نظام صوتي جديد، تعتمد ريو على محركين أولهما محرك رباعي الاسطوانات بسعة 1.4 لتر وبقوة 97 حصان والمحرك الأقوى بسعة 1.6 لتر وبقوة 110 حصان.
المواصفات العامة للسيارة
الفئة | سيدان |
منظومة الدفع | أمامى |
طراز عام | 2011 |
الأبعاد
الطول | 4250 مم |
العرض | 1695 مم |
الإرتفاع | 1470 مم |
قاعدة العجلات | 2500 مم |
الوزن الصافى | 1046 كجم / 1090 كجم |
سعة خزان الوقود | 53 لتر |
المحركات ( عدد الإسطوانات / السعة لتر / القوة حصان )
المحرك الأول | 4 / 1.4 / 97 |
المحرك الثانى | 4 / 1.6 / 110 |
المحرك الثالث | غير متوفر |
المحرك الرابع | غير متوفر |
معدل إستهلاك الوقود ( لتر / 100 كم )
داخل المدينة | غير متوفر |
خارج المدينة | غير متوفر |
متوسط الإستهلاك | 6.6 |
ناقل الحركة
آلى | متوفر / 4 سرعات |
يدوى | متوفر / 5 سرعات |
الأسعار
الطراز الأول | 80.000 MT 1.4L |
الطراز الثانى | 89.000 AT 1.6L |
الطراز الثالث | غير متوفر |
الطراز الرابع | غير متوفر |
الضمان
عدد السنوات | 5 |
الكيلومترات | 100.000 |
التجهيزات الأساسية
باور ستيرينج | متوفر |
التحكم فى النوافذ | كهربائى |
مكيف هواء | متوفر / عادى |
قفل مركزى | متوفر / تحكم عن بعد |
النظام السمعى | راديو CD + MP3 |
الجنوط | عادية بأغطية بلاستيكية |
ABS | غير متوفر |
وسائد هوائية | غير متوفر |
0 التعليقات:
إرسال تعليق