الاثنين، 17 يناير، 2011

النسخة الأمريكة من باسات 2011 الان في الطرييييق

2012 VW Passat USA فولكس فاجن تطلق النسخة الأمريكية من باسات 2011 الجديدة

بدأ معرض ديترويت الدولى للسيارات اليوم وهو المعرض الذى سينطلق بها عدة طرازات جديدة من بينها الألمانية المنتظرة منذ فترة صالون فولكس فاجن الجديدة NMS والتى أنطلقت بإسم .. باسات ، وقد فضلت الشركة التى تتخذ من فلوسبورج مقراً لها أن تُبقى على إسم باسات على سيارتها الجديدة التى تم تطويرها وبنائها خصيصاً لأسواق أمريكا الشمالية ، فهى ستحمل شكلاً جديداً بالإضافة إلى مجموعة مختلفة من المحركات من ضمنها محرك سداسى الإسطوانات مع سعر تنافسى للغاية .

السيارة الجديدة ضخت قليل من المليمترات فى قائمة الأبعاد عن شقيقتها الأوروبية كما أنها إعتمدت فى تصميمها الخارجى ليس على النسخة الأوروبية بل على الجيل الجديد من فولكس فاجن جيتا فهى ذات مقدمة تختلف قليلاً عن باسات الأوروبية مع خلفية واضح إختلافها عنها أيضاً برغم أنها ليست مختلفه تماماً عن صالون فولكس فاجن بنسختها الأوروبية .

أما الإختلاف الواضح فهو فى مصفوفة المحركات حيث ستبدأ باسات الأمريكية مع محرك بنزينى مكون من خمسة إسطوانات وبسعة 2.5 لتر قادر على توليد قوة تصل إلى 170 حصان ، أما طراز القمة فسينال محركأ سداسى الإسطوانات من طراز VR6 بسعة 3.6 لتر وبقوة 280 حصان يستطيع دفع السيارة من حالة الثبات وصولاً إلى سرعة 100 كم / س فى 6.5 ثانية فقط ، وسيرتبط هذا المحرك بناقل حركة اوتوماتيكى مزدوج القابض من طراز DSG ، كما ستوفر فولكس فاجن محركاً يعمل على الديزل بتقنية TDI التربو المصاحب للحقن المباشر والتى ستكون قوتة الرسمية هى 140 حصان .

وسيتمكن مشترى باسات فى السوق الأمريكى من الإختيار ما بين ثلاث فئات وهى S و SE و SEL والتى ستتوفر فى أى منها مجموعه منتقاه من التجهيزات الأساسية على صعيد الأمن والسلامة والراحة والرفاهية مثل نظام منع غلق المكابح ABS نظام توزيع قوة الكبح EBD نظام المحافظة على الثبات ESP وعدد ستة وسائد هوائية ، فضلاً عن مساعد صعود التلال ومبين ضغط الإطارات ونظام مساعد الكبح PA .

وستبدأ باسات الأمريكية فى الوصول إلى صالات العرض فى منتصف أغسطس القادم بسعر مبدئى يبدأ عند 20.000 دولار أمريكى مع إفادة الشركة أن الأسعار النهائية سيتم نشرها كاملة فى مارس القادم ، وسيتم بناء تلك النسخة فى مصنع الشركة في الولايات المتحدة الجديد في مقاطعة شاتانوجا بولاية تينيسي .

0 التعليقات:

إرسال تعليق