الاثنين، 13 ديسمبر 2010

كيا كادينزا Cadenza .. إطلالة نحو المستقبل

kia cadenza 2010 كيا كادينزا Cadenza .. خطوة نحو المستقبل

أعتقد ان الكثير منا – هذا إن لم يكن جميعنا – يعتبروا هذا العام هو عام كيا بلا منازع خاصة فى السوق المصرى بما قدمته من طرازات حازت على إعجاب الجميع فى أغلب الفئات المختلفه كسيراتو الجديدة وكارينز حتى سول وفينجا فى السوق الخارجى والتى ستأتى كبديل محتمل للكيا ريو ، وأعتقد ايضاً ان الكثير منا يعلم جيداً أن طراز أوبيروس لم يكن هو هذا الطراز القادر على مناطحة منافسية الأعلى منه كما هو الحال فى أغلب طرازات كيا على الرغم من جودته المشهود لها فى أنحاء كثيرة من العالم ، لذا وجب التغيير وليس أى تغيير بل تغيير يوازى طموح الشركة الكورية العملاقه للوصول إلى مرتبات تستحقها من وجهة نظر محبيها وبالفعل أتى التغيير وفعلاً لم يكن أى تغيير بل فاق كل التوقعات واصبح الكثيرين ينتظرون طراز كيا البديل لأوبيروس وهو كادينزا الرائع الرياضى ليحمل لواء كيا الجديد فى مواجهة عمالقة فئة السيارات الفاخرة كاملة الحجم فى الأسواق العالمية .

التصميم

kia cadenza 2010 d كيا كادينزا Cadenza .. خطوة نحو المستقبل بتوجيه من بيتر شراير مدير التصميم في” كيا”، عزم فريق تصميم في الشركة الكورية على تحويل جميع مفاهيم أوبيروس القديمة إلى سيارة رياضية تأتي على رأس سلسلة السيارات السيدان التي تصنعها كيا لتوفير التصميم الرياضي الأنيق والأداء الديناميكي الرشيق والراحة الاستثنائية والتطوير والخصائص التنافسية ذات التكنولوجيا العالية ، حيث يتضح عزم فريق التصميم على ابتكار أشكال فريدة مقرونة بالحداثة مع ضم تصميم” كيا” الناشئ DNA لضمان أن تتمتع السيارة الكبيرة الجديدة بشكل يتفوق على السيارات الكبيرة المنافسة ، وخلال شهر أبريل الماضى أظهرت السيارة الإختبارية KDN-5 التى عرضت لأول مره في معرض سيول للسيارات الطريقة الثورية التي يمكن أن تظهر عليها السيارة الكبيرة الجديدة من” كيا”.

تتمتع سيارتنا الجديدة بالقوة والفخامة. واليوم، يعرف الناس” كيا” منذ الوهلة الأولى ، حيث تمنحك كيا الأن النسب المتوازنة بشكل جيد إلى جانب التصميم الانسيابي والنوافذ المصممة بطريقة ديناميكية، يضاف إلى ذلك الإطارات الكبيرة، وبالتالي فإن هذه الخصائص جميعها من شأنها أن تمنح هذه السيارة المتمكنة شخصية قوية وأنيقة . وتعد واجهة السيارة الأمامية المتميزة على شكل « أنف النمر » مع الشبكة الفريدة والمصابيح الأمامية دليلاً على الحالة الجديدة من الثقة بالنفس والتي تتمتع بها « كيا ». وتعد « كادينزا » خطوة كبيرة نحو المستقبل – حيث تمثل طفرة كبيرة بالنسبة إلى « كيا »

هكذا يوصف بيتر شراير مفاهيم التصميم لدى كادينزا الجديدة التى احتفظت بشكل السيارة التقليدي القائم على مبدأ الثلاثة صناديق، لكن تم تعديله إلى تصميم أكثر انسيابية وحيوية . فنرى مقدمة السيارة، تستخدم أضواء الموحدات المضيئة LED من الجيل الثاني لتحديد عرض السيارة وشكل المصابيح الأمامية الذى أصبح رائعاً بكل المقاييس والذى يحمل فى طياتة جينات روح كيا التصميمة الجديدة . أما في المؤخرة تضم تشكيلة المصابيح أضواء LED والتي بدورها تعمل على تعزيز الشكل الرياضي للسيارة “كادينزا”، جنباً إلى جنب مع كاتم الصوت الخاص بنظام العادم المصمم على هيئة مستطيلة جميلة وتناسب مفهوم روح كادينزا الجديده وقد تم دمجه في المصدّ الخلفى لإنطباع رياضى أفضل ، هذا وسيتوفر خيار السقف البانورامي الزجاجي الواسع بطول السيارة والمكون من ثلاثة أجزاء .

المقصورة

kia cadenza 2010 i كيا كادينزا Cadenza .. خطوة نحو المستقبل من الداخل، فإن كل قطعة في كادينزا الجديدة تبدو أنيقة ورائعة كما هي الحال مع الشكل الخارجي لها. ويسيطر على الديكور الداخلي للسيارة لوحة أزرار التحكم المستقبلية التي تبرز طريقة التصميم الإبداعية التي تتبعها كيا لخلق مناخاً من الدفء في مقصورة السيارة . كما يتوفر أيضاً نظام إضاءة كبير إضافي موضوع وسط سقف المقصورة . وبالرغم من أن السيارة كادينزا أقصر من أوبيروس، لكن قاعدة الإطارات الواسعة -والتي زادت بمعدل 46 ميليمتراً لتصل إلى 2845 ميليمتراً - والمساحة الداخلية الإضافية والتعليق الخلفي الذي أصبح أكثر قابلية للتحميل تضمن توفير مزيداً من المساحة في داخل السيارة للركاب مقارنة مع الطراز القديم ، وتحتوي السيارة أيضاً على مكيف الهواء الأتوماتيكى ثنائي التحكم في المناخ ، ومزايا أخرى عالية التقنية مثل نظام المفتاح الذكى وزر تشغيل وإيقاف المحرك وكاميرا خلفية مع تحول المرأة الداخلية الوسطى إلى شاشة عرض وإمكانية تغيير وضعيات مقعد السائق إليكترونياً ، بالطبع قد لا ترقى كادينزا إلى منافسة ايقونات تلك الفئه مثل الفئة السابعه من BMW أو الفئة S من مرسيدس أو جاجوار XJ أو أودى A8 ولكنها ستكون منافس عنيف لتويوتا اوريون وقد تتخطى هيونداى أزيرا .

الاداء

kia cadenza 2010 p كيا كادينزا Cadenza .. خطوة نحو المستقبل كجزء من طموح كيا لزيادة مبيعاتها فى تلك الفئة ، سيتم تقديم كادينزا الجديدة بقائمة مكونة من ثلاثة المحركات جميعها تعمل على البنزين ، حيث أن جزء من خطة التسويق أن يتم توفير محركات مختلفة في كل أنحاء العالم لتلبية المتطلبات التسويقيه و القانونية المحلية لكل سوق على حده . وسيتراوح إنتاج تلك المحركات مابين 165 حصاناً إلى 290 حصان ، وتتضمن تلك القائمة المحرك الجديد من طراز ثيتا 2 – Theta II-بسعة 2.4 لتر والذى يتضمن نظام حقن الوقود المتطور الجديد GDI – gasoline direct injection لتصبح حصيلته النهائية 201 حصان كما ينضم المحرك الرائع سداسى الإسطوانات بسعة 3.5 لتر من طراز لمبادا – Lambda – والذى يوفر قوة تصل إلى 290 حصان ، وستضم جميع الطرازات نظام دفع متطور جديد يعمل على المحور الأمامى وهو من طراز Type-N والذى يظهر للمرة الأولى في كادينزا وستستفيد منها طرازات كيا الأخرى في المستقبل ، كما تعتمد جميع طرازات كادينزا الجديدة ناقل الحركة الأوتوماتيكي الجديد كلياً ذي الست سرعات .

ومن المقرر أن يبدأ تصنيع كادينزا الجديدة في مصنع هاوسونج خلال هذا الشهر لتلبية متطلبات السوق المحلية كما سيبدأ تسويق السيارة خارجياً بدايةً من يناير المقبل للعام 2010 حيث ستبدأ مبيعات التصدير في الأسواق الخارجية – باستثناء أمريكا الشمالية وأوروبا - خلال شهر مارس من العام المقبل 2010 وفي الصين في شهر يونيو من نفس العام.

قياسات السيارة

قياسات كيا كادينزا الجديدة
الطـــــول 4965 مم
العرض 1850 مم
الإرتفاع 1475 مم
قاعدة العجلات
2845 مم
الوزن
1575 كجم
معدل إستهلاك الوقود
9.63 لتر / 100 كم – 3.5 لتر لمبادا

0 التعليقات:

إرسال تعليق