الجمعة، 17 ديسمبر، 2010

بريليانس FRV Cross ..صينية تنافس بشكل جديد

frv cross بريليانس FRV Cross بدأت المنافسة بشكل جديد

بعدما كان لديها طرازا واحدا هو Galena أصبحت موديلات بريليانس الصينية متعددة في فئات مختلفة فقدمت الستيشن واجن, الهاتشباك و الكوبيه أما أحدث ما قدمته من الفئات هو الكروس أوفر الذي يجمع ما بين مميزات أكثر من فئة في هيكل واحد ليكون موديلا جديدا لسلسلة موديلات FRV الناجحة و قد ظهر للمرة الأولى في معرض شنجهاي الدولي في الصين لهذا العام و سرعان ما تم عرضه في مصر بمعرض أوتوماك أخبار اليوم 2009 و هو من الطرازات المنتظرة لتحقيق نجاح كبير و قد أطلق بالفعل في السوق الصيني أما في السوق المصري فلم يطرح بعد.

تصميم خارجى أكثر إثارة من BMW

frv cross d بريليانس FRV Cross بدأت المنافسة بشكل جديدأحد نقاط التميز و النجاح التي اعتمد عليها موديل FRV هو الشكل الخارجي الجميل عال الحس و قد أخذ موديل FRV Cross مجموعة من صفاته مثل المصابيح الأمامية و الخلفية و بنية الهيكل العامة للشكل الهاتشباك و حورت من بعض المواصفات لتبدو في شكل SUV صغيرة. من المواصفات الجديدة التي أضيفت توجد قضبان التحميل بالسقف من الألومنيوم ذات اللون الفضي و الإكصدامات الأمامية و الخلفية ذات البروز الواضح باللون الأسود مع إدخال اللون الفضي مما يزيده إثارة كما أضيفت أعتاب جانبية باللون الفضي أيضا و سبويلر علوي و تلاحظ الجنوط الجديدة مقاس 16 بوصة و التي استوحيت من بي أم دبليو X5 بالإضافة إلى تعديل بسيط للشبكة الرئيسية و توفير طلاء مقابض الأبواب من نفس لون السيارة و هي مواصفات تشجع الكثيرين على إقتنائها و بالنظر إلى قياسات الأبعاد لموديل FRV و FRV Cross تجد أن الأخير أكبر في الحجم من جميع النواحي لتكون أبعاده 4240 مم للطول في مقابل 1820 مم للعرض و 1512 مم للإرتفاع مع العلم أن أبعاد FRV هي 4210 للطول في مقابل 1755 مم للعرض و 1460 مم للإرتفاع.

اعلى تجهيزات فى الكماليات مع الإتساع المعهود

frv cross i بريليانس FRV Cross بدأت المنافسة بشكل جديدلا يبدو على مقصورة FRV Cross أنها نالت تعديلات جوهرية في التصميم بالرغم من إمكانية الإحتياج إليها لإضفاء روح رياضية أكثر لتكون مميزة عن الهاتشباك المعروفة و بالطبع التصميم الداخلي أنيق و يستخدم به تحسينات لجانب رياضي و يستخدم به اللون البيج ربما للمرة الأولى. التجهيزات الداخلية تزيد في مستواها و هي لموديل Luxury الذي توافر فقط منها حتى الآن في الصين, فبها زجاج كهربائي للأربعة نوافذ, مرايا كهربائية, فتحة سقف كهربائية, وصلة USB, مشغل CD/mp3 و مكيف هواء أوتوماتيكي. باقة الكماليات هذه يمكن الإستمتاع بها في صالون متسع يمكن أن يسع حتى 5 ركاب كما أنه يوفر مساحة تخزين 314 لتر في صندوق الأمتعة يمكن زيادتها بطي المقاعد الخلفية على قاعدة عجلات طويلة نسبيا بطول 2580 مم.

خياران من المحركات والنواقل

frv cross p بريليانس FRV Cross بدأت المنافسة بشكل جديدأضيفت لموديلات FRV محرك جديد سعته 1.5 لتر يعتمد على تكنولوجيا تويوتا من نوع 4A15 و هو ينتج قوة 102 حصان عند 5500 – 6000 لفة . د و يتكون من 4 اسطوانات بها كامة علوية مزدوجة DOHC و 16 صمام و هو ينتج عزم يبلغ 135 نيوتن . متر عند 4500 لفة . د متبعا إشتراطات الإنبعاثات الأوروبية يورو 4 و يتاح هذا المحرك لموديل FRV Cross مع ناقل يدوي من 5 سرعات و يوجد خيار آخر للمحرك سعة 1.6 لتر المتوافر حاليا في السوق المصري لموديلات FRV و هو يعتمد على تكنولوجيا ميتسوبيشي قوته 101 حصان و يأتي فقط مع ناقل أوتوماتيكي من 4 سرعات يتيح النقل اليدوي أيضا حسب الحاجة. تندفع FRV Cross بالعجلات الأمامية فلا يتوافر منها نظام دفع رباعي و بها نفس نظام المكابح لكن يختلف نظام التعليق قليلا في الخلف إذ يعتمد على قضيب رأسي Vertical Beam مع ذراع عزم دوران Torque Arm Care و الإطارات المستخدمة هي بمقاس أكبر يبلغ 205/60 R16 لمزيد من الثبات و يمكن تحقيق السرعة القصزى عند 160 – 170 كم /س مع تسارع في خلال 16 – 17 ثانية تقريبا و معدل إستهلاك وقود من 6 – 7.7 لتر لكل 100 كم حسب المحرك.

الأمان

تجهيزات الأمان في FRV Cross تماثل كثيرا ما يقدم في معظم الموديلات, فهي بها وسائد هوائية أمامية للسائق و الراكب الأمامي و أنظمة مكابح ABS و EBD مطورة كما أن بها حساسات ركن خلفية و مصابيح ضباب في الأمام و الخلف و يذكر أن موديل FRV الهاتشباك و الذي هو القاعدة الأساسية لـFRV Cross حاصل على أربعة نجوم أمان في إختبارات الأمان الصينية C – NCAP ما يؤهل لتحقيق أداء جيد من ناحية الحماية و السلامة.

وأخيراً ،، هذه السيارة الجميلة لا يعرف متى ستصل سوقنا و هي مرشحة لأن تحتل نسبة كبيرة من المبيعات خاصة في غياب موديلات من نفس فئتها محليا حيث كان آخر ما قدم هو موديل Cross Fox من فولكس فاجن و توقف طرحه نظرا لغلاء سعره,
أما سعر بريليانس FRV كروس فهو 85.100 ألف جنيه مصرى بالمحرك سعة 1.5 لتر موديل 2010

0 التعليقات:

إرسال تعليق