الجمعة، 17 ديسمبر، 2010

دايهاتسو سيريون 1 ..صغيرة ولكن قوية في المنافسة

daihatsu sirion دايهاتسو سيريون 1 صغيره الحجم قويه المنافسه

باتت السيارات الإقتصادية ضرورة ملحة لشركات السيارات مع شتى الظروف الإقتصادية , لكن في بعض الأحيان تقل السيارة لسعرها الرخيص على مستوى الجودة , الأمان و الكماليات و قد قدمت دايهاتسو اليابانية التابعة لتويوتا و الرائدة في قطاع السيارات الصغيرة موديلا يجمع العديد من المميزات على المستويات المذكورة في تفرد على مستوى السوق المصري لموديل يستحق أن يكون الأول في فئته هو سيريون One آخر العنقود في عائلة سيريون.

المحرك الإقتصادي الأكثر قوة

يمكن القول أن محرك سيريون One هو الأقوى على الإطلاق من جميع موديلات فئته و الموديلات المنافسة حتى سعة 1.2 لتر و إن كان يتعدى ذلك بالمقارنة بموديل محدد , يتكون المحرك من 3 اسطوانات و به 12 صماما بكامة علوية مزدوجة و مزود بتكنولوجيا DVVT للتحكم في فتح و غلق الصمامات ليولد قوة تصل إلى 70 حصان عند 6000 لفة . د من سعة 1.0 لتر فقط التي ربما تكون سبب تسمية الموديل بـOne , كما يتولد عزم 94 نيوتن . متر عند 3600 لفة . د و يتوفر له فقط ناقل يدوي من 5 سرعات و إستهلاك الوقود هنا إقتصادي جدا يصل إلى 4.8 لتر لكل 100 كم فبالرغم من القوة الأكبر هو يستهلك أقل من سيارات منافسة و بالنسبة لإنظمة التعليق و المكابح فهي نفسها في موديلات سيريون الأخرى.

تصميم لطيف لسيارة تحب المناورة

تشارك سيريون One أشقائها من عائلة سيريون في التصميم الخارجي الشبابي مدمج الحجم مما يتيح له المناورة بين السيارات كبيرة الحجم و بالطبع فهو لا يرهق من يقوده في البحث عن أماكن واسعة للركن فالأبعاد الخارجية تصل إلى 3605 مم للطول في مقابل 1665 مم للعرض و 1550 مم للإرتفاع و بذلك يزيد الطول بها عن موديلات سيريون الأخرى بمقدار 5 مم و في نفس الوقت تحظى بإطارات مقاس 175 / 56 R14 بجنوط صلب و غطاء للعجلات و يعزز تصميم سيريون One بمجموعة من الألوان المتنوعة للطلاء الخارجي تصل إلى 9 إختيارات.

عملانية معهودة لمقصورة كاملة التجهيز

دائما ما يوجد في موديلات دايهاتسو حلولا عملية للإستفادة من المساحات الداخلية و الخارجية قدر الإمكان و هذا هو الحال في سيريون One , فمبدئيا الأبواب الجانبية تفتح بزاوية متسعة لتسهيل الدخول و الخروج أما الكابينة نفسها فهي مريحة بفضل المساحات الداخلية المدروسة التي تناسب الجميع و تزخر الكابينة بأماكن تخزين و حفظ عديدة للحاجيات في كل الأنحاء و المميز بها وجود حامل أكواب أرضي في الخلف بالإضافة إلى ذلك توجد مساحة جيدة بصندوق الأمتعة تسع 225 لترا يمكن زيادتها مع طي المقاعج الخلفية للحصول على مساحة كبيرة و نأتي لتجهيزات الرفاهية بها , فهي مجهزة قياسيا بزجاج كهربائي أمامي و خلفي , مرايا كهربائية , مكيف هواء , باور ستيرنج كهربائي و سنترال لوك فبها جميع الكماليات كما أن لوحة العدادات مدمج بها عداد لفات المحرك و كل هذا تجده في المقصورة الجذابة متناسقة التفاصيل.

تجهيزات أمان فعالة و متميزة

مستوى الأمان لا يجد إهتماما كبيرا في السيارات الإقتصادية لتوفير الأسعار الرخيصة و لكن سيريون One اهتمت بذلك على نفس المستوى السعري , فجهزت بـ2 وسادة هوائية أمامية كما أن أحزمة الأمان الأمامية ثلاثية النقاط مجهزة بنظام الشد المسبق و محدد لقوى الشد تعمل على الحفاظ على الركاب في الأمام قدر الإمكان و توجد أيضا قضبان حماية بالأبواب في الهيكل المعزز بقوائم من الصلب في حين أنها لا تجهز بفرامل ABS أو نظام EBD.

و هكذا . كانت هذه دايهاتسو سيريون One الموديل الياباني الصغير الذي قدم بقوة للسوق المصري ليسد فجوة غياب الموديل تشاريد و يحمل ما بين أبعاده الصغيرة الكثير من الميزات في حين أنه يحتاج لناقل أوتوماتيكي و فرامل ABS لتكتمل تجهيزاته و لو أن ذلك سيؤثر على سعره . منافسين الموديل الجديد أبرزهم هيونداي i10 التي تصنع في الهند و التي لها تجهيزات مماثلة تقريبا في الكماليات و لها ناقل أوتوماتيكي و نفس فترة الضمان و أيضا هناك كيا بيكانتو التي يتوافر لها ناقل أوتوماتيكي و ضمان أكبر بعامين لكن تجهيزاتها أقل و ما بين هذه و هذه فإن سيريون One هي الأولى في القوة و تجهيزات الأمان مع ضمان لمدة 3 سنوات أو 100.000 كم و بسعر 70.400 أي أقل من أسعار الموديلات الأوتوماتيك من المنافسين المذكورين و يبقى في النهاية الحكم للجمهور.

0 التعليقات:

إرسال تعليق