الجمعة، 17 ديسمبر 2010

BMW X1 لاياضية تنطلق بدون قيود

bmw x1 BMW X1 سيارة رياضيه بلا قيود

السرعة وضخ الدماء خلال جسدك بكل عنف هي احد الصفات الأساسية والسمات التي لا يمكن تجاهله لكل سيارات BMW ، فهو تكوين جيني حرصت عليه الشركة منذ أن اعتزلت عالم الطائرات لتبدأ حقبه جديدة من صناعه السيارات ولتخرج لنا دائما بطرازاتها المتجددة فكريا وهندسيا دون أن تبتعد عن السمات التي عشقها الجميع في البافريه للمحركات

Ultimate Driving Machine ليس فقط شعار تعبر لك من خلاله الشركة عن مدى جديه سيارتها في التعامل مع أرقام الأداء ولكن لترسل لك فكره عن مدى وحشيه تلك السيارات في التهام الطرق العامة وحلبات السباق وحتى الطرق الوعرة , فإن كنت من راغبى التنقل بلا حدود لديك العديد من الاختيارات بداية من X5 والتي انطلقت بفئة السيارات ذات الدفع الرباعي لحقبه جديدة من الأداء ومرورا ب X3 الرشيقة تسعى BMW لسوق أكثر انتعاشا واقرب للمستهلكين بفئتها الجديدة صغيره الحجم X1

التصميم

bmw x1 d BMW X1 سيارة رياضيه بلا قيودقد يبدو التصميم غير مألوف أو انه مجرد خليط من الفئة السابعة الجديدة والفئة الخامسة GT في جسد دفع رباعي ولكن إن أتقنت النظر ستجده يعبر عن صرامة تحتاجها تلك الفئة في لغة التصميم حيث الفتحات الأمامية كبيره الحجم مع لونين للصادم الأمامي تعطى مذاقا للخشونة ، يضيف للمقدمة تميزها بالطبع المصابيح الرئيسية ذات الحلقات المضيئة والتي باتت إمضاء حصري ل BMW في كل موديلاتها المطروحة حاليا

في الجانب يسيطر خط وسطى بارز على التصميم ويظهر كذلك من خلال المرايات الخارجية ليعبر بك بنفس إحساس القوه إلى الخلف , ستلاحظ كذلك العجلات المعدنية الرياضية والتي تتوفر بعده تصميمات كلها رائعة ملفته للنظر بشده وتعبر عن تلك القوى والشخصية الرياضية التي تحاول السيارة بشده أن تظهرها في الخارج

في الخلف يأتي التصميم أفضل بكثير من الأمام الخطوط أكثر التفافا وأكثر نعومه مع لمسات فنيه رائعة تتمثل في المصابيح الخلفية وحتى الصادم الخلفي كذلك ستلاحظ زاوية الميل الجديدة للزجاج الخلفي والتي زادت روعه التصميم في الخلف

المقصورة والرفاهية

bmw x1 i BMW X1 سيارة رياضيه بلا قيودمن الداخل كشرت BMW عن أنيابها لعلمها الجيد عن نوع العميل الذي يبحث عن تلك السيارة فهي في الغالب إما اختيار عائله صغيره للاستعمال اليومي مع المزيد من المرح أو اختيار شاب في مقتبل عمره للتنقل مع الأصدقاء لذا كان التركيز على المساحات الداخلية بشكل كبير ولتحقق الشركة انجازا بتوفير مقاعد بحجم كبير توفر مستوى مرتفع من الراحة مع مساحات داخليه جيده جدا مع أمكانيه طلب سقف بانورامى من الزجاج ليشعرك بالمزيد من المساحة بدخول ضوء الشمس إلى المقصورة ، ولم تغفل كذلك الشركة توفير العديد من وسائل الترفيه والتسلية للراكبين في الأمام والخلف من خلال نظام I-Drive والذي يتحكم في وظائف السيارة ويمكن من خلاله تشغيل أفلام الفيديو بطلب شاشات للعرض في الخلف مع نظام صوتي Pro Logic 7 من 6 سماعات

كذلك يتوفر للسائق في الأمام التحكم في انظمه السيارة بضغطه زر من خلال نظام صوتي متطور وكاميرا في الخلف لمساعدته أثناء ركن السيارة

المحركات والأداء

bmw x1 e BMW X1 سيارة رياضيه بلا قيودستتوافر السيارة ب 6 اختيارات من المحركات وهو نقطه تحسب بالطبع لصالح الشركة حيث تنوى الحصول على اكبر قدر من المبيعات بإرضاء المزيد من العملاء ، ولتركيز الشركة على السوق الاوروبى أكثر من الأسواق الأخرى ستتوفر السيارة بمحرك واحد فقط يعمل بالبنزين خلال طراز X1 xDrive28i وهو محرك من 6 اسطوانات في صف واحد بسعة 3 لتر يولد 258 حصان وعزم 310 نيوتن / المتر يستطيع الانطلاق بالسيارة من الثبات لسرعه 100 كم في الساعة خلال 6.8 ثانيه فقط ولسرعه قصوى 205 كم في الساعة

مع خمسه اختيارات أخرى من محركات الديزل تبدأ من طراز sDrive18d والذي يعمل بمحرك بقوه 143 حصان وعزم 320 نيوتن / المتر ويتمتع باستهلاك منخفض جدا للوقود يصل إلى 5.2 لتر لكل 100 كم ويستطيع دفع السيارة لسرعه 100 كم خلال 9.6 ثانيه

ثم sDrive20d بقوه 177 حصان وعزم 350 نيوتن / المتر وصولا إلى أعلى فئة من المحركات مع xDrive23d بسعة 2 لتر ومزود بتوين تربو ليولد 204 حصان وعزم 400 نيوتن / المتر وهو محرك منافس للمحرك البنزين للغاية حيث معدل استهلاكه للوقود 6.3 لتر لكل 100 كم مع تسارع لسرعه 100 كم في الساعة خلال 7.3 ثانيه وقدره على الوصول لسرعه قصوى 205 كم.

التقنيات الحديثة والأمان

تتمتع X1 بهندسة بناء متميزة استكمالا لمسيره أخواتها في التميز دائما حيث الجسم الخارجي تم معالجته بالكامل للتصدي للحوادث مع بنيه قويه تستطيع دفع الصدمات بعيدا عن المقصورة , كذلك تضمن لك السيارة تماسك شديد على الطريق بفضل نظام الدفع الرباعي المتميز xDrive والذي تم تجهيز السيارة به كذلك ستتوفر بعض الطرازات كذلك بنظام Efficient Dynamics والذي يعمل على تدوير درجه حرارة المكابح وتحويلها إلى طاقه يستطيع المحرك الاستفادة منها لتقليل نسبه استهلاك العادم والحفاظ على البيئة وهى نقطه متفوقة تقنيا

الى أى مدى قد تنجح تلك السياره ؟

سؤال ملح قد اتقن اجابته اليابانيون فى تلك الفئه حيث اقتصرت فى وقت من الاوقات على Rav4 من تويوتا واصبحت هى السياره الرسميه للراغبين فى سياره دفع رباعى صغيره

وربما كان المنافسين كثيرون من اليابان الا ان قله المنافسين من اوروبا لم تكن ضعف بل ان لاندروفر فرى لاندر او فولكس فاجن تيجوان سيارات على قدر كبير من التنافسيه الا ان للأسف ايضا لم تحصل على المبيعات المتوقعه

ولكن الان بعدما تعرض الالمان للازمه الماليه تحاول الشركات وضع كل خبرتها فى صناعه سيارات تنافس فى فئات اقرب للمستهلك مع التركيز على متطلباته والعمل على جذبه بكل الطرق الممكنه

بالتأكيد X1 لديها الكثير لتقدمه لعميلها الاوروبى والتى ستصبح اختيار بدون تفكير له خاصه بطابعها الرياضى المختلف عن كل سيارات تلك الفئه

الا ان السؤال الملح ماذا ان قدمت تلك السياره فى سوقنا المحلى ؟ هل هناك فرصه لتقديمها بسعر جيد يجعل منها منافس شرس لسيارات مثل نيسان اكس تريل وفولكس فاجن تيجوان ؟

ام ان شعار BMW سيظل يتطلب المزيد من الارتفاع فى السعر لمقتنيه برغم الازمه العالميه ؟

0 التعليقات:

إرسال تعليق