السبت، 3 مارس، 2012

I-MiEV الكهربية ..الجديده من ميتسوبيشي.. I-MiEV الكهربية



لأن السيارات الكهربية أصبحت فى وقتنا الحاضر فرضا وليس تفضلا ، ولأن عصر السيارات الكهربية آت لامحالة مهما طال الزمن ، أدركت شركات السيارات العالمية ذلك جيدا و قامت بتكثيف أبحاثها و تطويرها لتنتقل المنافسة إلى عالم جديد ألا وهو عالم السيارات الكهربية .
وحيث ان شركة ميتسوبيشى اليابانية إحدى تلك الشركات المنافسة فى هذا المجال بعد طرحها لسيارتها الكهربية الشهيرة i-MiEV هاتشباك الأنيقة تجاريا لأول مرة فى اليابان عام 2009 الماضى ، وبالرغم من مرور أقل من ثلاثة سنوات على ذلك الطرح ، فاجأتنا ميتسوبيشى بنيتها الكشف عن مفهوم جديد من تلك السيارة الكهربية الرائعة قريبا ، وتحديدا خلال فعاليات سباق تسلق قمة بايكس الشهير لهذا العام .

وطبقا للشركة فإن المفهوم الجديد إعتمد على نفس مكونات I-MiEV الحالية دون أن تقوم الشركة بالكشف عن مزيد من التفاصيل ، على أن يتم قيادتها خلال هذا السباق بواسطة السائق الأسطورى الشهير "هيروشى ماسوكا" صاحب الـ21 مشاركة فى رالى دكار الدولى و المتوج بلقبها عامى 2002 و 2003 بطراز ميتسوبيشى باجيرو الشهير .

ويعد السباق الدولى لسباق التلال - أو ما يعرف بـ"سباق السحاب" - منافسة سنوية تجرى كل عام على قمة جبل "بايكس" بولاية كولورادو الأمريكية ، لمسافة تقدر بـ20 كم تقريبا ، إنطلاقا من إرتفاع يقدر بـ1500 متر تقريبا وصولا لقمة التل على إرتفاع 4300 متر .


المصدر:أي فرات

0 التعليقات:

إرسال تعليق