الخميس، 1 مارس، 2012

Nuccio..طراز أسطوري جديد من بيروتون


تعد شركة بيرتون Bertone أحد أشهر بيوت تصميم السيارات الإيطالية على الإطلاق ، قامت بتصميم كل ما له عجلات تقريبا ، بدءا بتصميم عربات الخيول عندإنشائها عام 1912 ، مرورا بتصميم الدراجات النارية بعد ذلك ، إنتهاءا بتصميم عدد هائل من طرازات السيارات المختلفة تنتمى لكافة شركات السيارات بدءا من فيات و ستروين و لانشيا ، مرورا بمرسيدس و ألفا رميو ، إنتهاءا بفيرارى و لامبورجينى .
وفى إطار إحتفالها بذكرى مئويتها هذا العام "1912-2012" كشفت عن نيتها كشف النقاب عن مفهوم إختبارى ثورى يُدعى “Nuccio” تيمنا بأسطورة التصميم الإيطالى السيد Nuccio Bertone الذى أحدث ثورة تصميمية هائلة فى الشركة فى أعقاب الحرب العالمية الثانية .
ووصفت الشركة مفهوم Nuccio الجديد على أنه الثورة القادمة فى فئة السيارات الرياضية الخارقة ، مستمدة روحها من طراز Berlinetta خلفى الدفع ذو محرك فى المنتصف الذى أحدث ثورة فى عالم السيارات أواخر السبعينيات من القرن الماضى ، مع تزويدها بأحدث تكنولوجيات العصر الحديث بلغة تصميمية جديدة تحدد هوية تلك العلامة التجارية فى المستقبل .
ولم تتوافر أية تفاصيل محددة بخصوص هذا المفهوم الذى من المقرر أن يُكشف النقاب عنه رسميا بعد أيام خلال فعاليات معرض جنيف الدولى للسيارات .

المصدر:أي فرات

0 التعليقات:

إرسال تعليق