الاثنين، 13 فبراير، 2012

بي إم دابليو M6 2013 ...جيل جديد من السيارة الكوبيه والمكشوفة ....بي إم دابليوM6 2013



فى مفاجأة مدوية وبدون سابق إنذار ، كشف العملاق البافارى BMW عن الجيل الجديد من الكوبيه الرياضية صاحبة الصيت M6 والتى من المتوقع أن تعيد إحياء الصراع الذى انطفئ وهجه من فترة فى تلك الفئة ، رغبة منها فى الحصول على حصتها الخاصة من النجاح والمبيعات قبل وصول النسخ الرياضية الجديدة من باقى المنافسين وعلى رأسهم رودستر مرسيدس – بنز الجديدة SL .

فبتصميم اقل ما يمكن وصفه بالكلمات انه رائع ، عملت BMW على الوصول بـ M6 إلى مستوى سيكلف المنافسين الكثير من الوقت والجهد للصعود إليه ، فبداية من السقف المصنع من الكاربون فايبر لتخفيف الوزن والذى ينقسم إلى قسمين كأسقف الطائرات الحربية ، ومروراً بالزجاج الامامى المائل والذى يتيح لخطوط غطاء المحرك المفتولة العضلات بروزها ، وحتى مروراً بفتحات التهوية الأمامية الجديدة والصادم الرياضى ومشتت الهواء ، ستجعلك M6 تغير فكرتك كلياً عن طراز الفئة السادسة وكأنها سيارة جديدة لا علاقة لها به .

أما الطراز المكشوف ، فقد حصل على سقف مرن قابل للطى يمكنه الفتح أو الغلق خلال 19 ثانية فقط وعلى سرعات تصل إلى 40 كم فى الساعة ، ليزيد من تجربة الانطلاق مع M6 متعة ، خاصة بعد أن حصلت المقصورة على مقاعد من جلد الميرينو وتطعيمات من الكاربون فايبر ، إضافة إلى قائمة طويلة من التجهيزات الجديدة التى ستضيف إلى متعة قيادة BMW M6 الكثير .

أما المحرك ، وهو العنصر الأكثر أهمية بالنسبة لعشاق BMW M6 ، فهو V8 سعة 4.4 لتر ومزود بشاحنى هواء ( توين تربو تشارجر ) ، ليعمل على إنتاج 552 حصان و680 نيوتن . متر ، ويتصل المحرك بناقل حركة ثنائى القابض من سبع نقلات ومزود بخاصية معزز الانطلاق ( Launch Control ) التى تتيح أقصى استفادة من قوة المحرك فى التسارع ، وبفضلها يمكن للسيارة الوصول إلى سرعة 100 كم فى الساعة خلال 4.2 ثانية ( 4.3 للنسخة المكشوفة ) إضافة إلى سرعة قصوى محددة الكترونيا عند 250 كم فى الساعة ، إلا انه إذا ما رفع هذا التحديد فلدى BMW M6 القدرة على الوصول إلى سرعة 305 كم فى الساعة .

وتحقق BMW M6 معدل استهلاك للوقود يقدر بـ 9.9 لتر لكل 100 كم إضافة إلى 10.3 لتر للنسخة المكشوفة ، وتصل معدلات انبعاث ثانى أكسيد الكاربون إلى 232 جم لكل كم .

ولتستفيد M6 من منظومة الدفع المتطورة ، حصلت السيارة على نظام تعليق رياضى معدل خصيصاً من فرع M الرياضى ، إضافة إلى نظام ثبات ديناميكى محسن ومكابح من الكاربون سيراميك ( اختيارية ) .

ومن المقرر أن تصل BMW M6 المكشوفة إلى وكلاء BMW فى الولايات المتحدة خلال يونيو المقبل ، على أن تلحقها النسخة الكوبيه خلال الصيف المقبل .

المصدر:أي فرات

0 التعليقات:

إرسال تعليق