الخميس، 9 فبراير، 2012

إلنترا كوبيه 2013..أولى الصور الرسمية لإلنترا كوبيه 2013


لا أعتقد أن هناك شركة حاليا تعمل بجد و جهد و ذكاء مثل شركة هيونداى الكورية ، تلك الشركة التى قررت الوصول للقمة بكل الطرق الممكنة ومهما كانت تكلفتها ، وعندما تصل -و قد إقتربت- فلن تتخلى عنها مطلقا ، فلم تكد أعوام قليلة على الطرح الرسمى للجيل الجديد من إلنترا التى سحقت منافسيها على فئة السيدان المدمجة وإنشرت فى العالم أجمع بشرقه و غربه شماله و جنوبه وإقتحمت أسواق و حطمت منافسين لم يكن ممكنا لسيارة كورية أن تفعل ذلك حتى وقت قريب .

واليوم فاجأت هيونداى عشاقها بشكل عام و عشاق إلنترا بشكل عام بالكشف عن المعلومات و الصور الرسمية للنسخة الكوبيه من إلنترا لعام 2013 ، قبيل أيام قليلة من كشفها للعرض الجماهيرى ضمن فعاليات معرض شيكاغو الدولى للسيارات ، لتبث الرعب فى قلوب منافسيها على رأسهم هوندا سيفيك كوبيه فى نفس الوقت التى بثت فيه السرور داخل كل عاشق لتلك العلامة الكورية .

وتأتى نسخة الكوبيه من إلنترا محتفظة بنفس الشكل الخارجى لنسخة السيدان منها بمفهوم النحت المنساب الذى أصبح السمة المميزة لكافة طرازات الشركة مؤخرا لكن مع تعديل بسيط يكاد لايذكر فى تصميم المصابيح و شبكة التهوية الأمامية وفتحات العادم الخلفية المصنوعة من الكروم ، بل و إحتفظت بنفس الأبعدا تقريبا حيث أنها أطول من النسخة السيدان بحوالى نصف إنش فقط .
وكالشكل الخارجى أيضا فإن هيونداى إلنترا كوبيه 2013 قد حصلت على نفس الملامح الأساسية للمقصورة الداخلية لفئة السيدان مع إضافة عدد من الكماليات الرائعة كشاشة بيانات متطورة تعمل باللمس و كاميرا للركن الخلفى و نظام ملاحى و صوتى متطورين ، ولم تكتف هيونداى بذلك بل وزادت عليه أيضا بتجهيزات قياسية أساسية قلما توجد فى فئتها كمكابح متطورة مزودة بأنظمة ABS و EBD و ESC للتحكم فى قوة الفرامل و ثبات السيارة .
أما تحت غطاء محرك إلنترا كوبيه الجديدة نجد نفس محرك النسخة GT من إلنترا حيث المحرك رباعى الإسطوانات سعة 1.8 لتر ، منتجا قوة حصانية تقدر بـ 148 حصان ، وعزم دوران يقدر بـ178 نيوتن متر ، كما يمكن الإختيار بين ناقلى حركة أحدهما يدوى من ستة سرعات و الآخر أوتوماتيكى من ستة سرعات أيضا .
وستتوفر إلنترا كوبيه الجديدة بخيارين أحدهما أساسى GS و الآخر أعلى SE يمتاز عن نسخة القاعدة بإطارات مقاس 17 بوصة بدلا من 16 بوصة ونظام تعليق معدل بسبب الإطارات ، وسيتوافر كلا النموذجين بسبعة ألوان خارجية و لونين فقط للمقصورة الداخلية .
ولم تقم هيونداى بالكشف عن سعرها الرسمى أو موعد طرحها تجاريا ، وحتى ذلك الموعد سنكتفى برؤيتها تخترق فئة الكوبيه كما عودتنا هيونداى دائما ...

المصدر :أي فرات

0 التعليقات:

إرسال تعليق