الثلاثاء، 14 فبراير، 2012

اشتعال 6 سيارات كامري وRAV4 في أمريكا تهدد تويوتا بإستدعاءات ضخمة



ذكر تقرير لوكالة انباء الاسوشيتد برس ان ادارة السلامة علي الطرق السريعة في الولايات المتحدة (NHTSA) فتحت تحقيقا حول حرائق نشبت في بعض سيارات تويوتا اليابانية والمتمثلة في موديل كامري السيدان وRAV4 الكروس أوفر عام 2007 .
وقد تركزت اسباب اشتعال الحرائق في وجود مشكلة بمفتاح غلق النوافذ في الباب المجاور للسائق وهو الأمر الذي بدأ يتضح مع ورود تقارير لادارة السلامة علي الطرق عن نشوب حرائق في 6 موديلات لتويوتا تتنوع بين الكامري و RAV4 ومن الملاحظ ان تويوتا لم تعلن عن استدعاء سياراتها بسبب هذه المشكلة حتي الان نظرا لعدم اتساع نطاقها الا ان فتح التحقيقات في الأمر يهدد تويوتا باجراء حملة استدعاءات ضخمة جديدة تشمل قرابة 830.000 سيارة.

وكانت خمس من الحرائق الست حرائق بسيطة تم السيطرة عليها بسهولة دون خسائر كبيرة الا أن حريقا واحدا كان مختلفا وأتي علي سيارة كامري بالكامل قبل ان ينجح رجال الاطفاء في وقف النيران . وكانت NHTSA قد اعلنت فتح باب التحقيق مؤخرا في الأمر وسيتحدد وفقا للنتائج المنتظرة من التحقيق ما اذا كانت تويوتا ستقوم باستدعاء هذه السيارات أم لا ، أما تويوتا فمن جانبها ذكرت في بيان لها أنها ستتعاون بشكل كامل مع التحقيقات.


المصدر:أي فرات

0 التعليقات:

إرسال تعليق