الجمعة، 7 أكتوبر، 2011

حزام الأمان يجبر هوندا على استدعاء 370 الف سيارة بايلوت


دوماً ما نجد مصائب قوم عند قوم فوائد ، ولكن مع هوندا مصائب القوم لدى نفس القوم هى الفوائد ، حيث أعلنت هيئة سلامة الطرق الأمريكية عن استدعاء 347 ألف سيارة هوندا بايلوت من الطرازات المنتجة ما بين الأعوام 2009 و 2011 اثر مشكلة فى حزام الأمان .

وقد أوضحت هوندا أن الطرازات المنتجة فى الاباما ، وبسبب مشكلة فى خط الإنتاج ، تعانى بعضها من مشكلة فى حزام الأمان قد تؤدى إلى إفلات الحزام من آلية إيقاف الحزام عن السحب حال الحوادث ليزيد خطر اصطدام الركاب بلوحة العدادات .

وقد أعلنت هوندا أنها بصدد استدعاء السيارات المشكوك فى احتوائها على المشكلة لفحص حزام الأمان فيها واستبدال القطع المعيبة ، وأكملت هوندا إيضاحها لعملية الاستدعاء بتأكيدها وجود معظم الطرازات ( 311 ألف ) فى الولايات المتحدة ، و 10 آلاف فى كندا ، و8 آلاف فى المكسيك ، إضافة إلى 18 ألف سيارة أخرى فى باقى بلدان العالم .

وتأتى هذه الأنباء والتى على الرغم من كونها تضر بهوندا بشكل عام وبطراز بايلوت بشكل خاص ، إلا أنها توضح أرقام المبيعات الكبيرة لطراز بايلوت والذى استطاع خلال ثلاثة أعوام فقط أن يبيع قرابة الـ 350 ألف سيارة حول العالم وهو رقم من المتوقع تحطيمه من النسخة الجديدة لعام 2012 .

المصدر :أي فرات

0 التعليقات:

إرسال تعليق