الجمعة، 7 أكتوبر، 2011

MP4-12c...ماكلارين تخفض من إنتاجية MP4-12c ومخاوف من مشاكل بالسيارة


بفضل تميزها وأداءها المذهل وصلت قائمة الانتظار للراغبين فى الحصول على سيارة ماكلارين MP4-12C فائقة الأداء الجديدة إلى قرابة العامين ، وعلى عكس المتوقع من زيادة معدلات إنتاج السيارات لتلبية الطلبات المستمرة من العملاء ، قررت ماكلارين أن تخفض من طاقتها الإنتاجية لطراز MP4-12C بسبب مشكلات تتعلق بالجودة الإنتاجية على حد تعبير الشركة .

فخلال تصريح لتونى جوزيف – مدير ماكلارين بشمال الولايات المتحدة – أكد جوزيف أن العملية لا علاقة لها بمشكلات تتعلق بالسلامة ولكن تقتصر المشكلات على مقاييس للجودة يجب التأكد من تطبيقها بعد أن لوحظت بعض المشكلات المتعلقة بجودة البناء فى سيارات تم تسليمها بالفعل لبعض العملاء .

وأكمل جوزيف توضيحه لموقف ماكلارين قائلاً : " لقد تلقينا بعض الشكاوى من العملاء حول آلية فتح الأبواب ، ونظام الإضاءة ، وفراغ البطارية من الشحن ، وهى مشكلات بسيطة يتم العمل عليها حالياً لمعالجة السيارات المنتجة والسيارات قيد الإنتاج " .

وفى تقارير أخرى نشرتها بعض المجلات الكبرى ، أكدت مصادر أن ماكلارين تعانى من مشكلات كبيرة فى سيارة MP4-12C تتعلق بنظام الايمبولايزر ( مانع السرقة ) ، ونظام الكبح ، وكذلك نظام الملاحة ، وهو ما دفع الشركة إلى إبطاء عملية الإنتاج لإصلاح تلك المشكلات فى أسرع وقت ممكن قبل العودة إلى تسليم السيارات المنتجة من جديد .

يذكر أن العملاء المقرر تسلمهم سياراتهم خلال الشهر الجارى قد راسلتهم ماكلارين بان عملية التسليم سيتم تأجيلها لأسبوعين أو ثلاثة أسابيع ، دون أن تذكر الشركة إذا ما كانت تلك هى الفترة القصوى للتأخير أم من الممكن أن تزيد المدة عن ذلك .

المصدر:أي فرات

0 التعليقات:

إرسال تعليق