الخميس، 8 سبتمبر، 2011

إيفوس التجريبية..من فورد استعدادا لفرانكفورت




استعداداً لحدث ضخم مثل معرض فرانكفورت الدولى ، عادة ما تحضر شركات السيارات اقوي ما لديها من سيارات لتقتحم صالات العرض بشكل درامى ساطع يمكنه جذب الزوار لمشاهدة إبداع اليوم من عالم التقنية والتصميم ، ولكن على غير المعتاد يلجأ البعض إلى استعراض عضلات من نوع خاص ، حيث تستعين الشركات بشركائها من المستقبل للقيام بتلك المهمة ، حيث يصل جنون التصميم إلى حد لا يمكن وصفه بكلمات .

فخلال أيام ينتظر زوار فرانكفورت واحدة من أروع مفاجآت المعرض على الإطلاق ، وهى التجريبية الجديدة من فورد والتى أطلقت عليها الشركة اسم إيفوس لتستعرض من خلالها الشركة الاتجاه المستقبلى لفورد فى مجال التصميم وما ستصبح عليه طرازات الشركة خلال السنوات المقبلة .

وتستعرض السيارة الجديدة اتجاه تصميمى لم يسبق أن قدم من قبل ، حيث تأتى فورد إيفوس ذات التصميم الرياضى - الذى يبدو للوهلة الأولى كسيارة كوبيه - بأربعة أبواب تفتح جميعها على طريقة الـ GullWing الشهيرة مع اقتطاع الأبواب لكامل جسد السيارة الجانبى تقريباً لتسهيل عملية الدخول والخروج من المقصورة .

أما فى الداخل فتستقبل مقصورة إيفوس ركابها بكل رحابة وبأطنان من التقنيات الرائعة التى ستحول الكثير من المهام اليومية إلى مهام موكلة إلى إيفوس ، حيث يمكن لتلك السيارة أن تتولى مهام تنظيم مواعيد عملك وفتح وغلق باب الجراج عند وصولك ومغادرتك للمنزل ، إضافة إلى تصفح السيارة للإنترنت لتحميل احدث الخرائط والتعرف على حالة الطقس لضبط أنظمة الثبات والتحكم والإضاءة وكذلك نظام التعليق والمكابح بما يتناسب مع الأجواء اليومية .

ولتناسب إيفوس النمط المستقبلى للحياة ، قدمت السيارة كسيارة هجين قابلة للشحن ، حيث حصلت إيفوس على منظومة القوة من سيارة C-Max Energi والتى تتضمن محرك بنزين سعة 2 لتر إضافة إلى محرك كهربائى يستمد طاقته من بطارية ليثيوم – ايون .

وعن التكهنات المستقبلية حول دخول إيفوس لحيز الإنتاج ، علق جى مايز – المدير التطويرى للمشروع – قائلاً : " أردنا أن تكون فورد إيفوس التجريبية رسالة واضحة حول ما ستكون عليه تصميمات فورد فى المستقبل ، حيث المركبات الممتعة قيادياً ، والتى تحمل شخصية قوية وخطوط جذابة " ، مما ينفى كافة الشائعات حول نية فورد إنتاج السيارة .

المصدر:أي فرات

0 التعليقات:

إرسال تعليق