الخميس، 8 سبتمبر، 2011

DS5 2012 الجديدة..في أوروبا من ستروين DS5 2012


من بعد الكشف عنها في معرض شنجهاي الأخير ، تستعد شركة سيتروين الفرنسية لعَرض قائمتها الكاملة من أفراد عائلة " DS " للمرة الأولى بأوروبا، وذلك من خلال نافذة معرض فرانكفورت الدولي للسيارات 2011.

طراز " DS5" الجديد أكثر جرأة وشراسة من الصالون الأنيقة "C5 " ، ولديه نفس الخطوط العريضة فى التصميم لطراز "DS3" الساخن، التي تجمع بين نمط الكوبيه ومرونة الهاتش باك بحجمها المتوسط فى فئتها التى تتوسط طرازي " C5" و " C4" .

وتبلغ أبعاد " DS5" 4.52 متر طولا ، و 1.85 متر عرضاً ، وهذا يجعلها أقصر و أقل عرضا من فورد مونديو ، لكن مازال يمكنها أن تستوعب خمسة أشخاص بالغين بكل راحة ، إلى جانب مساحة تخزين كبيرة نسبيا تقدر بـ 465 لتر وهى نفس المساحة التخزينية لطراز تورينج من الفئة الثالثة للصانع البفاريBMW .

ويعتبر "DS5 " ، هو أول طرازات سيتروين التي تستفيد من تقنية هايبرد 4 الديزل الهجينة، وهو النظام الذي يتضمّن محرك تيربو ديزل سعة لترين مع محرك كهربائي ، وتبلغ القدرة الميكانيكية الإجمالية لهذا النظام 200 حصان، مع نظام دفع كلي للعجلات وكذا وضعية كهربائية خالصة ، ووظيفة تعزيز التسارع على الطرقات المفتوحة، كل ذلك مع عدم تجاوز الانبعاثات الكربونية حاجز الـ 99 غراماً لكل كلم.

ومن المنتظر أن تصل "DS5 " إلي صالات العرض الأوروبية بنهاية العام الحالي، وإلى جانب "DS5 " تعرض سيتروين النسخة الخاصةUltra Prestige من الطرازDS3، وذلك للاحتفال بالنجاح التجاري للهاتش باك الساخنة ، والتي استطاعت استقطاب 100.000 طلب حجز في غضون 18 شهراً من إطلاقه، وهناك ايضاً نسخة الرالياتDS3 ذات الـ 300 حصان، والتي ستزين منصة عرض سيتروين بدورها.

المصدر:أي فرات

0 التعليقات:

إرسال تعليق