الأربعاء، 13 يوليو، 2011

خوفا من الضرائب ..الشرطة الصينية تغير علامات مرسيدس بنز إلي سيارات هوندا



فى يوم من الأيام وقبل الانطلاقة الحضارية الكبرى للصين كان من الممكن أن تبدل الشرطة الصينية العلامة التجارية لسياراتها الغالية حتى لا يعلم العامة أن تلك السيارات قد كلفت الدولة مبالغ طائلة ، مما ينقذ الشرطة من دفع ضرائب كبيرة على مشترياتهم باهظة الثمن .

أما اليوم ومع جنون السيارات الذى انتشر فى الصين والاقبال الكبير على السيارات مرتفعة الثمن لم يعد الأمر بهذه السهولة ، ولكن على الرغم من ذلك يظل الفكر القديم لدى البعض غير قابل للتغيير ، ففى احدى مراكز الشركة بمدينة فانجيتش جانج الصينية ، قامت الشرطة بشراء عدة سيارات مرسيدس – بنز ML350 ذات الدفع الرباعى لأداء مهمات فرض الأمن على الطرقات ، وهى سيارة ليس من المعتاد أن تستخدمها مراكز الشرطة نظراً لارتفاع ثمنها .

وليتفادى مركز الشرطة المسائلة من الضرائب ومن العامة عن سبب شراءهم لتلك السيارات والتى يبلغ سعر الواحدة منهم 900 ألف ين ( 139 ألف دولار ) ، قرروا أن يستبدلوا شعار مرسيدس – بنز على تلك السيارات بشعار هوندا لتبدو السيارات وكأنها طراز هوندا CR-V المستخدم فى تلك المهام باليابان والذى لا يتعدى سعره 200 ألف ين ( 30 ألف دولار ) .

وكما المتوقع لم ينتج عن هذا الفعل إلا ازدياد غضب العامة ومئات الشكاوى إلى الحكومة عن تصرف مركز الشرطة لتواجه صفقة سيارات المرسيدس – بنز غضب الرأى العام .

0 التعليقات:

إرسال تعليق