الأربعاء، 13 يوليو، 2011

في 2014 ...سوباروا تنتهج التغيير



بخبرتها فى عالم الراليات ونجاح طرازها الشهير امبريزا فى عالم الدفع الكلى الرياضى ، اعتادت سوبارو أن تقدم النسخة الرياضية من امبريزا تحت مسمى WRX نسبة إلى بطولة العالم للراليات WRC التى اعتادت أن تتقلد فيها امبريزا مكانة متميزة .

ومع النجاحات المتتالية لـ WRX ، صرح مصدر من سوبارو لمجلة موتور تريند أن الشركة تنوى فصل علامة WRX عن عائلة امبريزا لتصبح الأولى سيارة رياضية مستقلة بذاتها تسوق بعيداً عن حصة امبريزا فى الأسواق العالمية ، وقد جاءت تلك التصريحات والتى تعد مفاجأة لتؤكد بعض التكهنات السابقة حول مستقبل امبريزا التى أصبحت تقريباً بلا منافس مباشر بعد أن قررت ميتسوبيشى أيضا أن تغير من مسار سيارتها الرياضية ايفوليوشن لتصبح أكثر صداقة للبيئة .

واستكمل المصدر أن الخطة المطروحة لطراز WRX تتضمن بقاء السيارة على قاعدة بناء امبريزا ، إلا أنها ستتمتع بقاعدة عجلات اقصر من امبريزا بغرض تحسين قدراتها فى المنعطفات ، وسيصبح هذا الطراز هو النسخة الأصلية لسيارة الراليات التى من المقرر أن تعود إلى بطولة العالم للراليات قريباً لتستفيد من القوانين الجديدة ومن التطويرات التى ستلحق بها .

وأكد المصدر أن WRX الجديدة ستحصل على نسخة STI كالمعتاد ، وستزود السيارة بمحرك بوكسر سعة 1.6 لتر ومزود بشاحن هواء تربو تشارجر يولد 300 حصان تقريباً وهو النسخة المناسبة للقوانين الجديدة لبطولة العالم للراليات .

الصورة : صورة تخيلية من مجلة Motor Trend

المصدر :أي فرات

0 التعليقات:

إرسال تعليق