الثلاثاء، 28 يونيو 2011

تفاصيل عن سباق المتعة والإثارة النربرجرينج مدعم بالنتائج


من بين كافة أنواع سباقات السيارات تأتى سباقات التحمل على قمة القائمة بما تقدمه من متعة وإثارة وأحداث درامية تجعل متابعة السباق طوال الـ24 ساعة متعة خاصة بالنسبة للكثيرون ينتظرونها من العام للتالى ، فمحاولة المتنافسين على الوصول إلى مقدمة السباق مع حذرهم الشديد من الاصطدام ببعضهم البعض وتضييع العام كاملاً انتظاراً للجولة القادمة من السباق يجعل السباق مضاعف المتعة .

أيضاً حرص السائقين على الحفاظ على حالة سيارتهم الميكانيكية يجعل أسلوب القيادة على النربرجرينج والتى تعد احد أكثر حلبات السباق قدرة على إرهاق السيارة والسائق مهمة غاية فى الصعوبة ، فطول الحلبة الذى يصل إلى 26 كم فى اللفة الواحدة بإجمالي 170 منعطف يجعل سباق بطول سباق التحمل لـ24 ساعة المكون من 156 لفة يبدو كالدهر مما يتطلب الاستعانة بأربعة سائقين لكل سيارة يتولون القيادة بالتبادل فيما بينهم .

وهذا العام جاءت النتيجة الرائعة لفريق مانثى بورشه والذى حقق هذا العام فوزه الخامس فى الستة سنوات الماضية بسائقيه ذو الخبرة والأسرع فى سباق هذا العام ، وهم الألماني مارك ليب ، والألماني تيمو بيرنهارد ، والفرنسى رومين دوماس ، والسويسرى لوكاس لونهور ، ليحصد الفريق الانتصار الرائع على متن بورشه 911 GT3 RSR بإجمالي 3958 كم سابقتهم السيارة بكل ما تمتلك من قوة وخبرة هندسية فى مجال السباقات لتثبت تفوق بورشه فى سباقات التحمل من جديد .

وقد علق تيمو جيرنهارد الفائز بالسباق والذى حقق هذا العام فوزه الشخصى الخامس قائلاً : " علمنا منذ البداية أن النجاح لن يأتى إلا إذا عملنا كفريق واحد بداية من السائقين وحتى الفنيين وإدارة الفريق ، والتعاون بيننا هو سر الفوز "

يذكر أن السيارة الفائزة باللقب العام الماضى وهى سيارة BMW M3 GT2 قد حققت المركز الثانى هذا العام يليها سيارة أودى R8 LMS والتى أتت فى المركز الثالث متأخرة بلفة كاملة عن السيارة الفائزة .

إليكم الترتيب العام للعشرة الأوائل فى سباق النربرجرينج 24 ساعة للتحمل

  1. Lieb/Bernhard/Dumas/Luhr (D/D/F/CH), Porsche 911 GT3 RSR, 156 laps
  2. Müller/Farfus/Alzen/Lamy (D/BRA/D/P), BMW M3 GT, +4:23.7 seconds
  3. Basseng/Fässler/Piccini/Stippler (D/CH/I/D), Audi R8 LMS, - 1 lap
  4. Stippler/Hennerici/Haase/Winkelhock (D/D/D/D), Audi R8 LMS, - 1
  5. Ekström/Scheider/Werner/Abt (S/D/D/D), Audi R8 LMS, - 2
  6. Heyer/Jäger/Bleekemolen/Seyffarth (D/D/NL/D), Mercedes-Benz SLS, - 3
  7. Arnold/Margaritis/Brück/Frankenhout (D/D/D/NL), Mercedes-Benz SLS, - 3
  8. Farnbacher/Simonsen/Seefried/Melo (D/MC/D/I), Ferrari F 458, - 4
  9. Abbelen/Schmitz/Kentenich/T. Bergmeister (D/D/D/D), Porsche 911 GT3 R, - 4
  10. Weiss/Kainz/Jacobs/Krumbach (D/D/D/D), Porsche 911 GT3 R, - 5

0 التعليقات:

إرسال تعليق