الاثنين، 30 مايو، 2011

أودي 2012 إطلاق أودي 2012 في فرانكفورت

كانت شركة أودى ، قد فاجأت منذ فترة كل محبيها منتظري طرازها الرياضي الصغير S1 فى معرض باريس الدولي السابق ، عندما قامت بطرح نسختها الرياضية الجديدة ، تحت مسمى A1 1.4 TFSI ، بدلا من S1 ، وهو عكس كل التوقعات التى أشارت لذلك سابقاً .

ولكن مؤخراً ظهرت على مواقع الإنترنت أولى الصور التجسسية لطراز S1 المرتقب ، أثناء تجربتها فى حلبة نيربرجرينج الشهيرة بألمانيا ، تمهيداً لعرضها الرسمي المتوقع فى النسخة المقبلة من معرض فرانكفورت الدولي للسيارات فى سبتمبر من العام الحالي .

وجدير بالذكر أن S1 هى طراز رياضي صغير يعد الشقيق الأقوى والأكثر تفرداً لطراز أودي A1 الذي دفعت به أودى خصيصاً لمنافسة كلاً من مينى كوبرS و فيات 500 أبارث .

وعلى الرغم من أن التقارير السابقة قد أشارت إلى نية أودى توفير S1 بنظام دفع أمامي على عكس باقي أفراد عائلة فرع S الرياضي لدى أودي ، لكن أودى قررت التراجع عن تلك الخطة فى اللحظات الأخيرة لتظل S1 متوفرة بنظام الدفع الكلي الشهير ” كواترو” كباقي أفراد عائلتها ، مع زيادة قوة محركها لتعويض الوزن الزائد الناتج عن نظام الدفع الكلى.

وخلافا لطراز A1 TFSI المزود بالمحرك سعة 1.4 لتر ، فإن أودى قررت تزويدS1 بمحرك سعة 1.6 لتر ينتج قوة حصانيه تقدر بـ 217 حصاناً ، وسيكون قادراً على الوصول بالسيارة من صفر حتى 100 كلم / س فى ستة ثواني فقط مع سرعة قصوى تقدر بـ 225 كلم / س – أو ما يوازي 140 ميل / س – ، وسيكون هذا المحرك متصلاً بناقل حركة يدوى من ست سرعات أو ناقل حركة أوتوماتيكي مزدوج القابض من ست سرعات أيضاً .

ولكن يبقى السؤال الأهم .. هل بمقدورS1 التغلب على مينى كوبر S ، أو حتى شقيقتها بولو R القادمة ؟؟ هذا ما سنعرفه لاحقا ..

وإليكم بعض الصور التجسسية:


0 التعليقات:

إرسال تعليق