الجمعة، 18 مارس 2011

جنيسيس نيسان 2012 جديده... بمحرك جديد

2012 hyundai genesis sedan post بمحرك جديد ، هيونداى تطلق جنيسيس سيدان 2012 الجديدة

وكأنه كان بالأمس إطلاق تلك السيدان التى غيرت كثيراً من صورة الشركة الكورية الناجحه هيونداى أمام كل متابعى عالم السيارات ، وكأنه كان بالأمس إطلاق جنيسيس سيدان أول سيارة خلفية الدفع فى تاريخ العملاق الكورى وأول سفير له فى دخول عالم السيارات الصالون النشطة ، وبرغم إنه يبدو وكأنه بالأمس فلقد أطلقت هيونداى طراز عام 2012 من جنيسيس الذى نال أول عملية تجميلية فى تاريخ هذا الطراز القصير مع محرك جديد كلياً يساهم فى الإرتقاء بمكانة السيارة الكورية الناجحة .

فيما يخص التصميم قام مهندسوا هيونداى بإجراء بعض التعديلات الخفيفة على الهيئة الخارجية للسيدان الرياضية ، فلقد تم تغير تصميم المصد الأمامى مع نظرة أكثر عدوانية للمصابيح الأمامية التى نالت موزعات ضوئية جديدة مع إعتماد تقنية الموحدات الثنائية المضيئة LED للأضواء النهارية ، كما تم إعادة تصميم شبكة التهوية الأمامية لتناسب الشكل العام الجديد للمقدمة ، الشكل الجانبى لم يتغير فيه سوا إنعاش تصميم العجلات السبائكية قياس 17 بوصة بالإضافة إلى تعديلات فى الأعتاب الجانبية ، وقد إعتمدت جنيسيس 2012 الجديدة على مرايا جانبية بتحكم كهربائى كامل مع إشارات إنعطاف بتقنية LED ، فى حين أنه تم تزين النوافذ الجانبية بإطار من الألمنيوم المصقول ، المشهد فى الخلف لم ينل إلا تغير تصميم المصابيح الخلفية مع تصميم محسن للمصد الخلفى وشكل أكثر نعومة لمخارج العادم المزدوجة الكرومية .

وقد إستقبلت جنيسيس 2012 الجديدة فرداً جديداً من عائلة محركات تاو الذى رفع سعة المحرك القديم من 4.6 لتر وصولاً إلى 5.0 لتر وبالتالى رفعت القوة الحصانية من 368 حصان وصولاً إلى 429 حصان تتولد بصفة كاملة عند 6400 دورة فى الدقيقة ، ويأتى ذلك بالتوازى مع قدرة هذا المحرك على توليد عزم دوران يصل إلى 376 رطل / قدم أو ما يوازى 510 نيوتن متر تقريباً عند 5000 دورة فى الدقيقة ، وهذا المحرك هو أقوى محرك تنتجه خطوط إنتاج هيونداى فى العالم .

المحرك الجديد سيظل محتفظاً بكل تقنياته المتطورة مثل نظام التعديل المزدوج لتوقيت الصمامات إليكترونياً D-CVVT مع تقنية الحقن المباشر للوقود ، كما تم تنفيذ تقنية تقليل الإحتكاك عند بناء الأجزاء الدوارة من المحرك ، وبإعتماد تلك التقنيات وبرغم الزيادة الواضحة فى قوة المحرك إلا إنه يحافظ على نفس المعدل تقريباً للمحرك القديم من حرق الوقود ومعدل الإنبعاثات ، وسيبدأ هذا المحرك رحلته التجارية مرتبطاً بناقل حركة اوتوماتيكى جديد كلياً مكون من ثمانى نسب أمامية وهو نفسه المعتمد فى طراز إيكوس الفاخر الذى سينطلق فى الصيف المقبل .

جنيسيس الجديدة ستنطلق فى وقت لاحق من هذا العام ، وقد ظهرت للجمهور للمرة الأولى فى إطار فاعليات معرض شيكاغو الدولى للسيارات .

0 التعليقات:

إرسال تعليق