الأربعاء، 7 سبتمبر 2011

استدعاء جديد لـ CR-V و CR-Z لتكسر استدعاءات هوندا ال 2مليون سيارة


تواجه شركة هوندا الكثير من المتاعب خلال الأعوام القليلة الماضية ، ومع الوقت تتحول تلك المشكلات من مجرد مشكلات يمكن التعامل معها بسهولة إلى مشكلات تمس مكانة الشركة فى الأسواق العالمية ، كحمى الاستدعاء التى أصابت سيارات الشركة فى العام الجارى بعد أن وصلت حصيلة السيارات المستدعاة من قبل هوندا حتى الآن لأكثر من 2 مليون سيارة حول العالم .

فبعد استدعاءها لأكثر من مليون ونصف سيارة الشهر الماضى اثر مشكلة فى المحركات ، ومن قبلها استدعاء 833 ألف سيارة بسبب مشكلة فى وسائد الهواء ، دخلت هوندا فى حيز السقوط اليابانى والذى سبق وأطاح بمقعد تويوتا الأول فى عالم السيارات منذ عدة أسابيع .

فقد أعلنت الشركة عن استدعاء 80.111 سيارة من طراز CR-V بسبب مشكلة فى مفتاح توصيل الكهرباء الرئيسى المسؤول عن فتح دائرة الطاقة لكافة مكونات السيارات مما يستدعى استبداله ، حيث تلقت السلطات الأمريكية خمسة بلاغات حول اشتعال النيران فى أبواب تلك السيارات بسبب ماس كهربائى فى أزرار التحكم فى الزجاج ، وقد رجحت هوندا أن سبب المشكلة هو استخدام بعض أنواع المنظفات الكيميائية على تلك الأبواب مما أدى إلى تسرب بعضها لداخل الأزرار وأدى إلى حدوث هذا الماس .

ومن جهة أخرى ، أعلنت الشركة عن استدعاء 5.626 سيارة من طراز CR-Z طراز عام 2011 ذات ناقل الحركة اليدوى لتحديث وحدة التحكم الرئيسية للمحرك الكهربائى للسيارة ، حيث تلقت الشركة العديد من الشكاوى حول سير السيارة للخلف على الرغم من تعشيقها على سرعة أمامية فى حال إذا ما كانت البطاريات ضعيفة .

وعللت هوندا هذه المشكلة بطبيعة المحركات الكهربائية والتى قد تدور فى كلا الاتجاهين إذا ما توفرت الطاقة اللازمة وهو ما يحدث إذا كانت البطاريات ضعيفة فيجبر وزن السيارة ناقل الحركة والمحرك على الدوران فى الاتجاه المعاكس .

وقد أعلنت هوندا عن بدأ حملة الاستدعاء الجديدة فى سبتمبر الجارى على أن لا يتحمل أيا من ملاك السيارات المعيبة تكلفة الإصلاحات وعمليات الاستبدال المقررة .

المصدر:أي فرات

0 التعليقات:

إرسال تعليق