الجمعة، 2 سبتمبر، 2011

مشكلة السيارات الإيمبالا وجنرال موتورز


على الرغم من انقشاع غيوم الأزمة المالية الطاحنة التى كادت أن تغلق أبواب مجموعة جنرال موتورز إلى الأبد ، وعلى الرغم من أن تلك العودة لم تكن إلا بمساعدة دافعى الضرائب الأمريكيين ممن تحملوا دعم الشركة من الميزانية الخاصة للولايات المتحدة حتى استطاعت جنرال موتورز أن تعود من جديد ، إلا أن القيادة الجديدة لجنرال موتورز وعلى ما يبدو تأبى أن ترد الجميل إلى من كان لهم الفضل فى هذا الانجاز .

فمنذ قرابة العام رفعت احد مالكى سيارة شيفروليه ايمبالا طراز عام 2008 ، دعوة قضائية على جنرال موتورز تتهمها بالإهمال فى استدعاء سياراتها من طراز ايمبالا المنتجة فى الأعوام 2007 و 2008 بعد علمها بمشكلة فى نظام التعليق الخلفى تؤثر على عملية تآكل العجلات الخلفية بانتظام مما يتلف العجلات بعد استخدامها لفترة قصيرة .

حيث كشفت دونا تروسكى صاحبة الدعوة ، أن سيارتها لم تكمل الـ 10 آلاف كم ورغم ذلك قد تلفت عجلاتها الخلفية وكذا الكثير من سيارات ايمبالا التى تعانى من نفس المشكلة ويصل عددها إلى 400 ألف سيارة ، وأكدت دونا أن لديها من المستندات ما يؤكد علم جنرال موتورز بتلك المشكلة بعد مراسلتها لأجهزة الشرطة التى تستخدم نفس السيارة فى أعمالها اليومية ، واستدعاء كافة السيارات المعيبة لدى الشرطة وإصلاحها .

ولخطورة الموقف وقوة الأدلة التى قد تؤدى إلى خسارة جنرال موتورز لملايين الدولارات كتعويض لملاك السيارة إذا ما ثبتت صحة الادعاءات ، أعلنت جنرال موتورز فى رد رسمى على الدعوى القضائية أن المجموعة غير مسؤولة عن السيارة المعنية بعد أن تغير اسم المجموعة التى أشرفت على إنتاج ايمبالا فى هذا الوقت من مجموعة جنرال موتورز إلى جنرال موتورز المدينة ، بعد أن حطمتها الديون عام 2009 وأعادتها المساعدات الأمريكية إلى الحياة بإدارة جديدة .

وعلى الرغم من أن المجموعتين فى الحقيقة كيان واحد ، إلا أن الإدارة الحالية تبرر موقفها بعدم مسؤوليتها عن أيه أعمال تتعلق بالإدارة السابقة طالما أن تلك المشكلات خارج نطاق الضمان الممنوح من المجموعة السابقة للسيارة .

حتى الآن يظل الخلاف قيد التحقيق فى المحاكم الأمريكية فى انتظار القرار النهائى بتحمل جنرال موتورز " الجديدة " مسؤولية تلك السيارات المعيبة أو إلقاء اللوم على المجموعة المفلسة والتى على الأرجح لن توفر أيه تعويضات للمتضررين .

المصدر:أي فرات

Languagesar>ar YahooCEerror
المعيبة

0 التعليقات:

إرسال تعليق