السبت، 3 سبتمبر، 2011

جينيسيس كوبيه 2013 ....أول صور تجسسية لجينيسيس كوبيه 2013



هيونداى جينيسس ، تلك الألماسة الثمينة التى أطلقتها هيونداى للعالم ، لتبارز بها أفخم وأغلى سيارات الصالون الفاخرة حول العالم ، وتكون أول سيارة خلفية الدفع فى تاريخ الشركة الكورية.

منذ إطلاقها لأول مرة فى عام 2009 ، حرصت هيونداى على تحديثها وتطويرها بصفة مستمرة ، لتتمكن من منافسة الكبار ، حيث قامت الشركة بطرح النسخة الكوبيه منها بعدها بعام أى عام 2010 ، ثم فاجأت الجميع بإنتاج نسخة محسنة منها لعام 2012اى بعد أقل من ثلاثة سنوات على طرحها ، وزودتها بمحرك أكبر قوة وشكل خارجي أكثر انسيابية وجمالا مما عزز من صدارتها أمام منافسيها.

مؤخراً تم نشر أولى الصور التجسسية الواضحة لفئة الكوبيه من هيونداى جينيسس 2013 المجددة كلياَ داخل إحدى سفن الشحن التجارية بعد عدة أيام من الصور المموهة التى اُلتقطت لها أثناء تجاربها على حلبة “نيربرج رينج” الشهيرة .

ومن خلال الصور نلاحظ جليا إعتماد هيونداى على لغة التصميم الجديدة الخاصة بها المستخدمة من قبل فى الأجيال الجديدة من سوناتا و إلنترا و فيلوستر ، حيث المصابيح الأمامية المائلة و مصدات الكروم ذات فتحات الهواء الجانبية ، لتزداد قوة وشراسة تضاف على أناقتها وروعتها المعتادة .

ولم يتم حتى الآن الكشف الرسمي عن قدرتها الميكانيكية لكن فى أغلب الأحوال سيتم استبدال محركها القديم سداسي الإسطوانات ذو الـ 306 حصاناً بمحرك آخر جديد سداسي الإسطوانات بنفس السعة – 3.8 لتر – قادرا على إنتاج قوة حصانيه تقدر بـ 333 حصان – لتتغلب بذلك على محرك الموستانج ذو الـ 305 حصاناً ومحرك الكامارو ذو الـ 323 حصاناً - مع عزم أقصى يبلغ 394 نيوتن متر متصلا بناقل أساسي أوتوماتيكي من 6 سرعات بالإضافة لإمكانية اختيار لناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات والمستخدم حاليا فى الطراز المحدث من فئة السيدان من جينيسس .

وهناك أنباء أيضا عن إمكانية طرح محرك رباعي الإسطوانات سعة 2 لتر كخيار لكن لم يتم تأكيد تلك المعلومات حتى الآن ، وسنوافيكم بمزيد من المعلومات بمجر إصدار اى إشعار رسمي من الشركة .

المصدر:أي فرات

0 التعليقات:

إرسال تعليق