السبت، 3 سبتمبر، 2011

وأخيرا الإمارات تنوي إنشاء فريق فورميلا 1 عربي


في خبر مفاجئ ، أشارت بعض وسائل الإعلام الإسبانية ، وفقاً لتقارير مقربة من فريق " سكودريا تورو روسو " إلي اقتراب شركة الاستثمارات البترولية الدولية " ايبيك " الإماراتية الجنسية ، تعتزم شراء الفريق مطلع جائزة إيطاليا الكبرى التي من المقرر لها أن تنطلق مطلع الأسبوع المقبل ، وأوضحت التقارير أنّ الفريق الجديد سيعرف بإسم فريق الإمارات العربية المتحدة.

وتسعى شركة الاستثمارات البترولية الدولية والتي يقع مقرها بإمارة أبو ظبي ، إلى استخدام مختلف شركاتها الدولية كراعي أساسي للفريق، من ضمنها شركة النفط الإسبانية سبسا، و بنك فالكون الخاص، وشركة " OMV" النمساوية ، و شركة نوفا الكندية للكيماويات وهذا بالإضافة إلى العديد من الشركات الأخرى.التي تمتلك بها الشركة نسب مختلفة .

ويعتقد أنّ السبب الرئيسي لدخول الشركة العربية عالم الفورمولا1 هو لتسليط الضوء على أنشطتها عبر تعزيز موقع سبسا في القارة الأوروبية وتحويلها إلى عنصر أساسي في مجال الطاقة العالمية، و التي تمتلك وتدير ثلاث مصاف للنفط تكرر نحو 20 مليون طن، إضافة إلى تملكها 50 في المائة في مصفاة رابعة تنتج مليون طن من الإسفلت والمشتقات البترولية الأخرى، وتملك سبسا ما يزيد على 1700 موقع في السوق .

ومن المتوقع أنّ تبدأ شركة " ايبيك " بناء مقرّ جديد للفريق في منطقة الشرق الأوسط، منطقياً، بالقرب من حلبة ياس مارينا في أبو ظبي.

وسيفرض هذا الدور الجديد والمتميّز على الشركة تسريع وتيرة نموّها وقدرتها على الابتكار والإبداع. ولعلّ السبيل إلى ذلك التزامها بالمبادئ عينها التي خوّلت الشركة تسجيل النجاح تلو الآخر منذ تأسيسها.

المصدر:أي فرات

0 التعليقات:

إرسال تعليق