الأربعاء، 6 يوليو 2011

الجمعة المقبلة في مصر تشهد ريد بُل كار بارك دريفت


بعد النجاح الذي حققته في الشرق الأوسط، تجددت المنافسات الإقليمية لمسابقة “ريد بُل كار بارك دريفت” للسنة الثانية على التوالي، على أن تشمل التصفيات هذا العام المحطة المصرية يوم الجمعة المقبل 8 يوليو بمارينا العالمين بالساحل الشمالي ،وستشكل هذه المحطة فرصة لتحديد “ملك الانجراف” الذي سيمثل مصر في نهائيات البطولة التي ستقام في بيروت يوم 22 يوليو الحالي.

البطولة المحلية لمسابقة “ريد بُل كار بارك دريفت” التي تستضيفها مصر للمرة الأولى برعاية شيفروليه و ميجا FM، وستقام بدءاً من الرابعة بعد ظهر الجمعة 8 يوليو المقبل في بورتو مارينا – الساحل الشمالي،على مسار خاص سيصممه بطل الراليات وسباقات السرعة عبدو فغالي.

وسيتولى فغالي بمشاركة لجنة تحكيمية تقييم أداء السائقين، وتؤخذ في الاعتبار في الدرجة الأولى عروض الانجراف التي يقدمها السائقين في سياراتهم المعدلة، عبر استعمال المكابح اليدوية والمهارات الخاصة لدخول المنعطفات بأروع الطرق وأكثرها دقة، كذلك سيكون لهدير محرك السيارة وشكلها الخارجي تأثيرهما على النتائج، هذا بالإضافة الى الدخان الناتج عن احتكاك الإطارات، ونسبة الحماس التي يعكسها هتاف الجمهور.

وقال لؤي الشرفاء، المدير الإقليمي لعلامة شيفروليه في جنرال موتورز، عمليات الشرق الأوسط: “نحن متحمسون جداً للمشاركة في ريد بُل كار بارك دريفت وسنستفيد من هذا النشاط لنتواصل مع عملائنا وعشاق رياضة السيارات وتحديداً رياضة الانجراف في مصر، وتتابع ريد بُل توفير النشاطات التي تستفيد منها كمارو لإظهار قدراتها الأسطورية والتي أصبحت مرادفاً للقيادة الشيقة والمثيرة، وأيضاً ستظهر مهارات سائقي الانجراف على حد سواء.”

منافسات “ريد بُل كار بارك دريفت” ستتيح فرصة للسائقين في مصر لإبراز مهاراتهم في القيادة وفنون الانجراف. وهذا ما يؤكده فغالي الذي ستكون له جولات استعراضية مميزة خلال التصفيات. ويشرح سائق ريد بُل ” أهمية الحدث الذي يجمع بين السرعة والاستعراض إنما ضمن نطاق مسارٍ محدد تُحترم فيه كل معايير السلامة “.

ويُنتظر أن تصل المنافسات إلى ذروتها قبل تحديد “ملك الانجراف” الذي سيتأهل إلى النهائيات التي يستضيفها لبنان في 22 يوليو، علماً أن التصفيات تشمل أيضاً الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية والكويت وسلطنة عمان والأردن وإيران، إضافة إلى البلد المضيف لبنان.

معايير التحكيم

  • 70 % مهارات الانجراف في السيارة
  • 10 % هدير محرك السيارة ودخان الإطارات
  • 10 % هتاف الجمهور
  • 10 % الشكل الخارجي للسيارة
المصدر : شيفرولية الشرق الأوسط ، ريدبُل الشرق الأوسط ، عربيتي

0 التعليقات:

إرسال تعليق