الأربعاء، 6 يوليو، 2011

عالم الشاحنات الأن في قبضة فولكس فاجن


أعلنت شركة فولكس فاجن الألمانية أكبر منتج للسيارات في أوروبا، أنها عززت من قبضتها على عالم صناعة الشاحنات الأوروبية اليوم، بعد أن استطاعت تأمين حصة أغلبية في شركة مان - MANالألمانية الشهيرة لصناعة الشاحنات، وذلك بعد أن وافق المساهمون في الشركة الألمانية بشكل أكبر من المتوقع على صفقة الاستحواذ التي تقدم بها صانع شتوتجارت العملاق .

وقالت فولكس فاجن في بيان صحفي نشر اليوم علي موقعها الصحفي ، إنها تتوقع أن تحصل على حصة نسبتها 55.9 بالمائة، في شركة مان، بعد أن تقدمت بعرض استحواذ على شركة الشاحنات الشهر الماضي، وتزيد الحصة إلي نسبة 40 بالمائة .

وتشكل هذه الخطوة جزءا من جهود فولكس فاجن لتعزيز روابطها بين شركتي مان الألمانيةوشركة سكانيا السويدية والتي تمتلك فيها فولكس فاجن أكثر من 70 بالمائة ، حيث سيسمح هذا لفولكس فاجن في المقابل بأن تشكل تحديا أمام كبرى شركات إنتاج الشاحنات في أوروبا شأن دايملر بنز للشاحنات، وفرعي فولفو ورينو للشاحنات.

وتعليقاً على هذه الخطوة بالغة الأهمية ،قال المدير التنفيذي لفولكس فاجن " مارتين فينتركورن " في بيانه " فولكس فاجن أكثر من سعيدة بهذه النتيجة"، كما أكد فينتركورن أنه نتيجة لذلك أصبح تجسد هدف الشركة بتحقيق تعاون كبير بين مان و سكانيا وفولكس فاجن بما يصب في مصلحة كل من حملة الأسهم والموظفين والعملاء.

وتقدر شركة السيارات الألمانية أن يوفر التحالف الثلاثي لإنتاج الشاحنات مبلغا كبيرا من النفقات السنوية يصل إلى مليار يورو ، كما يصب هذا فى مصلحة المجموعة الضخمة التي تسعى لأن تصبح أكبر شركة في العالم لإنتاج السيارات بحلول عام 2018.

0 التعليقات:

إرسال تعليق