الجمعة، 15 يوليو، 2011

فاجن تحلم بالسيطرة على أوبل


يبدو أن الصانع الألماني " فولكس فاجن " المٌصنّع رقم 1 في الوقت الراهن على مستوى العالم ، يريد رفع نصيبه الكبير في الأساس أوروبياً ، ليخرج تماماً من المنافسة كواحد من أكبر المجموعات في العالم .

فبجانب علامة فولكس فاجن التجارية ، تمتلك المجموعة ، بضع من أكبر العلامات فى عالم السيارات ، مثل أودي , بورشه من ألمانيا ، لامبورجيني الإيطالية ، سيات الأسبانية ، سكودا التشيكية ، نسبة من سوزوكي اليابانية ، بجانب علامتين من أكبر علامات النقل الثقيل في العالم هما سكانيا السويدية ، ومان الألمانية .

العضو الجديد الذي وضعت عليه المجموعة الرهان ، هو علامة أوبل الألمانية ـ التى تناثرت حولها بضعة شائعات فى الوقت الأخير - تفيد بنية العملاق الأمريكي " جنرال موتورز " المالك الحالي لماركة أوبل .

فوفقاً لما نشرته المطبوعة الألمانية الشهريةManager Magazine بعددها الأخير بأن مجموعة فولكس فاجن بات لديها رغبة قوية في الاستحواذ على أوبل من أي وقت مضى.

فبحسب مصدر قريب من الصانع الألماني لم يرغب في الكَشف عن نفسه، أفادت المجلة المتخصّصة في الشؤون المالية بأن فولكس فاجن قد أعطت تقديراً مبدئياً لجنرال موتورز لما ترغب في دفعه للاستحواذ على أوبل، بعد شائعات انتشرت تٌفيد اهتمام شركة هيونداي بالعلامة الأوربية.

أيضاً، ووفقاً للمقال ذاته، جاء الرقم الذي قدمته فولكس فاجن لشراء أوبل أقل مما تتوقعه جنرال موتورز، وللتأكد من صحة الخبر، أجرت "داو جونز" اتصالاً بمتحدث رسمي لفولكس فاجن، والذي رفض التعقيب على تلك "الشائعة" حسبما أفاد بقوله: "لا نُعقّب في العموم على شائعات الأسواق".

المصدر :أي فرات

0 التعليقات:

إرسال تعليق