الجمعة، 15 يوليو، 2011

أزمة عدم ثقة الصينيون في السيارات الصينية أو اليابانية


عادة ما تحظى الصناعة الوطنية فى البلدان الصناعية الكبرى بإقبال كبير من الجماهير لاهتمام الصناع بسوقهم الأم ومتطلبات عملائه ، ولكن على ما يبدو لم يعد ينطبق هذا المبدأ على صناعة السيارات الصينية .

ففى دراسة جديدة من JD Power الأسيوية ، أكدت المؤسسة المراقبة للجودة أن الصينيين يفضلون السيارات الأوروبية على السيارات الصينية وحتى اليابانية التى تعد الأكثر مبيعا خلال السنوات الماضية فى الصين .

ففى إحصائية ضمت 65 علامة تجارية ، و 161 طراز مختلف من 9 فئات ، و 5000 مستخدم سيارات صينى من 53 مدينة مختلفة ، تم اختيارهم بناء على عزمهم شراء سيارات جديدة خلال 12 شهر من تاريخ الدراسة ، أثبتت النتائج أن نسبة الذين يفضلون السيارات الأوروبية ارتفعت من 29% فى آخر دراسة عام 2009 إلى 32% ، وارجع المشاركين ميلهم إلى شراء سيارات أوروبية بسبب مستوى الأمان المرتفع ، والتقنيات التى توفرها الشركات الأوروبية فى المحركات ونواقل الحركة ، إضافة إلى توصيات المواقع الالكترونية وأصدقائهم من القارة الأوروبية .

وعلى الجانب الآخر فقد انخفضت نسبة المقبلين على السيارات الصينية المصنعة محلياً من 26% عام 2009 إلى 20% هذا العام ، والسبب حسب رأى المشاركين فى الدراسة هو انخفاض الجودة والتجارب السيئة للمشترين وكذلك نصائح معارفهم من خارج الصين بعدم شراء تلك السيارات .

أيضا نالت السيارات اليابانية نصيبها من الانخفاض فى الإقبال بعد أن كانت تحتل نسبة كبيرة من حجم سوق السيارات الصينى ، فقد انخفض الإقبال عليها من 32% فى 2009 إلى 27% هذا العام ، حيث لم يعد لدى المشاركين الثقة فى الجودة أو الاعتمادية أو حتى فى وكلاء تلك العلامات التجارية ، وذلك جراء تجارب سيئة لمعارفهم مع تلك السيارات .

0 التعليقات:

إرسال تعليق