الأحد، 19 يونيو، 2011

ألتيما الهجين توقفت بعد مبيعات مخيبة للأمال


أعلنت شركة نيسان اليابانية، أنها قررت إيقاف إنتاج طراز نيسان ألتيما الهجين، بعد مبيعات مخيبة للآمال، لم تتخط 35.000 وحدة منذ بداية إطلاق هذا الطراز في عام 2007.

وقد أعلنت نيسان أن الطراز الحالي من نيسان ألتيما الهجينة، لم تتبق له سوى أشهر قليلة، على الأقل في سوق الولايات المتحدة، حيثُ أعلن صانع السيارات الياباني، أن الشركة تخطط لإسقاط النموذج الهجين من تشكيلة عائلة ألتيما رسميًا في نهاية العام الحالي، وفقا لتقرير نشره موقع Auto News الإخباري المتخصص.

ويفيد التقرير، أن هناك بعض الأهداف الأخرى التي تقف خلف هذا القرار، فبصرف النظر عن المبيعات المخيبة للآمال نوعًا ما، فهناك الكثير من المتابعين يرون أنه ربما كان قرار نيسان يقف وراءه حقيقة أن النسخة الهجينة من ألتيما تستخدم نظام هجين مصنعا ومطورا في معامل ومصانع شركة تويوتا المنافسة، في الوقت الذي قدمت فيه نيسان نظامها الهجين الخاص بها مع بطارية ليثيوم أيون الجديدة التي قدمت لأول مرة في عام 2012، مع طراز إنفينيتي M الهجين.

مارك بيري، مدير تخطيط المنتجات في نيسان أمريكا، علق على هذا القرار بقوله: "لقد بدأ النظام الهجين الخاص بنا في تقديم نفسه للجمهور مع طرازM من علامة إنفينتي"، وأضاف بيري أن نظام نيسان الهجين المطور كليًا في معامل نيسان قد يجد طريقه إلى سيارات أخرى من العلامة التجارية.

وهذا يعني أن نيسان قد تكون تعد العدّة لإصدار جديد من نسختها الهجينة من طراز ألتيما الناجح للغاية، على أن يكون مجهزًا بنظامها الهجين الجديد.

0 التعليقات:

إرسال تعليق