الأحد، 19 يونيو، 2011

شيفورليه كوبالت 2012..تعود بجيل جديد..شيفورليه كوبالت 2012

بعد أن قامت شركة جنرال موتورز بإيقاف تسويق طراز شيفروليه كوبالت الرياضي المدمج في أسواق أمريكا الجنوبية، ووضع السيدان المتوسطة الحجم، شيفروليه كروز في مكانتها التسويقية، ها هي الشركة الأمريكية تعيد مرة أخرى طرح طرازها الشهير في أسواق أمريكا الجنوبية.

العودة تتمثل في إطلاق شيفروليه رسميًا نسخة اختبارية من الجيل الجديد من كوبالت، ستأتي ضمن فعاليات مشاركة علامة ديترويت الذهبية في معرض بيونس أيرس الدولي للسيارات بالأرجنتين، حيثُ أكدت الشركة أن السيدان الجديدة، مستعدة لدخول خطوط الإنتاج في غضون العام المقبل.

ورغم أن بيان جنرال موتورز الصحافي الرسمي، لا يذكر شيئاَ ملموسًا في الواقع حول الأسس الهندسية أو الميكانيكية لجيل كوبالت الجديد، فانطلاقًا من حجم السيارة المتوقع، فإنه يبدو أنها ستستند على الطراز الشقيق شيفروليه سونيك، أو المعروف لدينا باسم شيفروليه أفيو 2012 بنسخة السيدان.

وقالت جنرال موتورز إن الجيل الجديد من كوبالت الذي سيتم بيعه على الصعيد العالمي، سيقدم خيارًا من بضعة محركات رباعية الأسطوانات، تتراوح سعتها اللترية ما بين 1.3 و1.8 لترً، مع توفيرها بعلب تروس آلية ويدوية التحكم، وتعمل على الإيثانول "بنظام فليكس فيول - flex fuel"، والبنزين أو الديزل.

وقد تم تجهيز النسخة الاختبارية بمجموعة من اللمسات الرياضية التي طالما تعودنا عليها من كوبالت، تتألف تلك اللمسات من بدن رياضي كامل، مكوّن من مصدّات أمامية وخلفية رياضية الملامح، فضلًا عن الأعتاب الجانبية وغطاء الصندوق الخلفي المزين بجانح خلفي صغير الحجم، بالإضافة إلى إطارات سبائكية قياس 17 بوصة مغطاة بمطاط بقياسات 255 / 45 / 17 ومنافذ العادم المزدوجة.

كما تمت ترقية المقصورة الداخلية بحزمة رياضة التصميم من المقاعد الجلدية الفاخرة، بتركيبة لونية مزدوجة، ومزينات من قطع الكروم، وفتحة سقف مزدوجة، وحتى نظام معلومات وترفيه مع شاشات من الكريستال السائل LCD تم دمجها في مساند الرأس الخاصة بالمقاعد الأمامية.

المصدر:أي فرات

0 التعليقات:

إرسال تعليق