الأحد، 19 يونيو، 2011

تويوتا ياريس 2012 ...الان في السوق الأوروبية تويوتا ياريس 2012

كشفت شركة صناعة السيارات اليابانية تويوتا، النسخة الأوروبية من الجيل الجديد كليًا من طراز ياريس 2012 الجديدة، التي ستدخل فورًا لتنافس بقوتها المعهودة في فئة سوبر ميني، ومن المقرر أن يحل هذا الجيل الجديد محل النموذج الذي يحمل نفس الاسم في الأسواق الأوروبية صيف هذا العام.

وتعد تويوتا عشاقها بأن تكون الجيل الجديد من ياريس أكثر تطورا في الداخل، وأعلى جودة، مع زيادة تراها تويوتا واضحة في قائمة التجهيزات، ولكن ما يراه المتابعون الأكثر أهمية هو الكفاءة في استهلاك الوقود بقدرة السيارة على قطع 26.5 كيلومترا بكل لتر من الوقود للمحرك الاقتصادي الجديد سعة 1.3 لتر.

ونجحت تويوتا في تحقيق هذا المستوى بفضل تزويد السيارة بتقنية الإيقاف والتشغيل الألي للمحرك، أو نظام" Start - Stop " لإيقاف دوران المحرك عند التوقف، وإعادة تشغيله تلقائيا بمجرد رفع القدم عن دواسة المكابح في غضون خمسة وثلاثين جزءا من مائة جزء من الثانية.

ووفقًا لما نشرته شركة تويوتا مسبقًا، فإن يارس الجديدة ستتفوق على أغلب السيارات الأكبر منها حجما، والأغلى منها ثمنا، فيما يخص الجودة والراحة وسهولة الاستخدام والأداء، مع المحافظة على مكانة ياريس كسيارة اقتصادية معتدلة الثمن في الأساس.

ومن المقرر لها، ودون تأكيدات رسمية بعد، أن تتوفر يارس 2012 الجديدة، بثلاثة خيارات للقوة لمحركات بنزين رباعية الأسطوانات سعتها 1.0 لتر، 1.3 لتر و1.5 لتر على التوالي، والأخير فقط يمكن أن يتوفر مع ناقل حركة يدوي خماسي النسب، فيما تعتمد المحركات الثلاثة بصفة أساسية على ناقل الحركة الأوتوماتيكي مستمر التغير " Super CVT-i ".

0 التعليقات:

إرسال تعليق