السبت، 25 يونيو، 2011

نتيجة لتطوير X5و X6 تؤجل بي إم دابليو إطلاق X4

ارتباط

انطلقت عائلة X رباعية الدفع من BMW فى تسعينيات القرن الماضى لتثبت ان العلامة الرياضية قادرة على وضع لمساتها فى فئة دوماً ما كانت بعيدة عنها ، وبإثبات تفوقها فى تلك الفئة بسيارة X5 توسعت عائلة الدفع الرباعى X لتضم طرازات اخرى كطراز الكوبيه X6 المدمجة X3 والصغيرة X1 .

ولكن يبدو ان عائلة X لن ترى الراحة امام انطلاقة المنافسين لتطوير خططهم التسويقية ، فحسب ما ورد من تقارير مسربة عن BMW تعانى الشركة من فجوة تسويقية بين طرازى X3 و X5 يلزمها اطلاق سيارة جديدة تعمل على جذب العميل المحتجز بين هاتين الفئتين والذى يلجأ عادة الى سيارة دفع رباعى متوسطة كجيب جراند شيروكى ليسد احتياجاته .

فوفقاً لما ورد فى مجلة اوتوكار الانجليزية عكفت BMW منذ فترة على تطوير طراز X4 لسد الفجوة فى تلك الفئة الا ان عمليات التطوير المكثفة للأجيال الجديدة من X5 و X6 والمنتظر اطلاقهم عام 2014 حالت دون استكمال العمل على هذا الطراز مما دفع الشركة الى تأجيل المشروع لحين الانتهاء من تطوير الاجيال الجديدة من السيارات المتواجدة فى الخدمة بالفعل وهو ما يشير الى احتمال بقاء X4 فى الظلام حتى 2016 .

يذكر ان التقارير تشير الى عدم اعتماد الطراز المنتظر على قاعدة بناء X3 وهى الاقرب الى فئته الحجمية مما يصير التساؤلات عن عملية تطوير هذا الطراز وعن اختيار BMW لقاعدة البناء المناسبة والتى ستحدد المفهوم العام للسيارة المنتظرة .

المصدر:أي فرات

0 التعليقات:

إرسال تعليق