الاثنين، 7 فبراير، 2011

بيجو 308 2012 الجديده ...هل من منافس؟

كشفت شركة بيجو الفرنسية عن نسختها المحسنة من الهاتش باك الأيقونية 308 لتعود بحلة جديده لتنافس كطراز لعام 2012 ، 308 الجديدة نالت مجموعه من التقنيات الهندسية والتكنولوجية تساهم فى رفع تنافسية الفرنسية الرشيقة فى مواجهة عتاه أمثال فولكس فاجن جولف وفورد فوكاس وأخرين من سادة تلك الفئة .

بالطبع لم تكن هناك أى مشكلة لدى مصممى بيجو فى إظهار سيارتهم بمستوى منفرد من الأناقة والعصرية ، لكن فى النسخة الجديدة وبرغم إنها تمتلك بقوة جينات النسخة الماضية إلا إنها رائعة بكل معنى للكلمة ، التصميم الأكثر عدوانية للمصابيح والهيئة الجديدة للمصد وغطاء المحرك مع مصابيح الضباب الجديدة يأخذ تلك السيارة إلى مكانة خاصة بها وحدها ، وكما هو الحال فى التصميم لم تكن تعانى بيجو من اى نقص فى جودة الركوب أو مستوى التجهيزات والخامات المستخدمة ، ولكن هذا لم يمنع بيجو من تحسين مستوى الخامات فى مقصورة السيارة التى حافظت على المعالم الأساسية من لماساتها التصميمة .

وبوضع الإقتصادية والعملية فى مقدمة أهداف بيجو 308 2012 الجديدة تمكن مهندسى بيجو من تخفيض وزن السيارة بما يقارب 25 كجم مع إعتماد إطارات مقاومة للإحتكاك مما يزيد من تقليل معدل السحب وبالتالى خفض معدل إستهلاك الوقود بالتوازى مع تقليل معدل الضوضاء .

وستظل بيجو 308 معتمدة على نفس صف المحركات الذى يتكون من مجموعه عملية من محركات البنزين والديزل بالإضافة إلى نسخة هجينة معتمده على التكنولوجيا الهجينة الميكروسكوبية والتى تقلل مستوى الإبعاثات إلى أقل من 92 جرام لكل كيلو متر مما يساعد على تسجيل السيارة مجاناً فى الدول الأوروبية وهى السوق المستهدف من تلك النسخ النظيفة إن صح تعبيرى .

ومن المقرر لبيجو 308 الجديدة أن تطرح للتسويق التجارى في جميع أنحاء أوروبا بعد وقت قصير من العرض العالمي الأول لها في معرض جنيف للسيارات 2011.

0 التعليقات:

إرسال تعليق