الجمعة، 2 مارس، 2012

ألتيما 2013 ....نيسان تكشف هيكل ألتيما الجديده بمحض الصدفة..ألتيما 2013


على الرغم من أن الصانع الياباني نيسان قد نشر أول الفيديوهات التشويقية للجيل الجديد كلياً من الصالون المتوسطة الحجم «ألتيما»، إلا أن هذا لم يشبع ظمأ محبي تلك السيارة، ولكن في فيديو جديد نشر للاحتفال بمرور ثلاثين عاماً على إنشاء مركز نيسان التقني في مقاطعة «اتسوجي»، تم الكشف بمحض الصدفة على الشكل التجاري للنموذج الأولي من الجيل المقبل للسيدان الشعبية.

اللقطة المسربة للسيارة – إن صح التعبير – ستجدها في اللقطة المعروضة في توقيت 3.44 دقيقه من الفيديو، وقد اكتشفها أحد محرري موقع «Insideline» الأمريكي الشهير، كما ظهرت في الخلفية صورة لنموذج الكروس أوفر الجديدة إنفينتي JXالمقبلة.

من الواضح تأثر الجيل الجديد من ألتيما بفكر نيسان في التصميمات الجديدة، فهي مفتولة العضلات في الخلفية، حادة الملامح في المقدمة، فنرى الخطوط الانسيابية للسيارة بشكل عام لتشبه إلى حد كبير طراز ماكسيما، الشقيق الأكبر، والذي يتميز بمصابيح أمامية متعددة الزوايا.

وقد أخربتنا نيسان مسبقاً أن ألتيما القادمة ستكون أول طرازات الياباني اعتمادا على نظام دفعها الهجين الجديد، والذي سيتكون من محرك بسعة 2.5 لتر ومزود بضاغط هواء جبري «سوبر تشارجير» مصاحب له محرك كهربائي مزود بتقنيات متطورة مع علبة تروس متواصلة التغير «CVT» مزود بقابض مزدوج.

ألتيما الجديدة ستكون أيضاً من أوائل الطرازات التي ستعتمد على الجيل الجديد من ناقل الحركة المطوّر من قبل نيسان «XTRONIC» والذي يعد بتقديم مستوي منافس للغاية من معدل حرق الوقود.


المصدر:أي فرات

0 التعليقات:

إرسال تعليق