الخميس، 16 فبراير، 2012

ولأول مرة في تاريخ شركة كيا السيدان الفاخرة بطراز KH خلفى الدفع



بالرغم من تعدد فئات السيارات التجارية حول العالم إلا أن فئة السيدان على وجه التحديد تحظى بالإهتمام الأكبر سواء من قبل شركات السيارات أو من قبل المستهلكين أيضا ، وهذا ما جعل معظم الشركات العالمية تنصب تطويرا و تحديثا لفئة السيدان على وجه الخصوص بإعتبارها من أهم الجولات فى الحرب الدائرة بين شركات السيارات لإعتلاء عرش السيارات عالميا .
إحدى تلك الشركات الرائدة هى شركة كيا الكورية التى طورت من قدراتها و إمكانياتها فى السنوات الأخيرة خصوصا فى فئة السيدان ، فقامت بطرح طرازات جديدة كليا و أجيال جديدة من طرازات أخرى لتغطى جزءا كبيرا من فئة السيدان عالميا ، بدءا من ريو مرورا بـسيراتو إنتهاءا بأوبتيما الأسطورية .

وبعد العديد من التكهنات مؤخرا بخصوص طراز جديد من كيا يرمز له بـ K9 ينتمى لفئة السيدان ، قامت كيا بتأكيد تلك المعلومات أخيرا بالكشف عن الإسكتشات الخاصة بهذا الطراز الجديد ، ويمكن إستنباط إعتماد كيا “KH” الجديدة على نفس منصة البناء الخاصة بشقيقتها هيونداى جينيسيس صالون الجديدة ، وبالرغم من عدم توافر أية معلومات ميكانيكية إلا أن البعض يتوقع حصولها على نفس خيارات الجيل الحالى من هيونداى جينيسيس كالمحركين سداسى الإسطوانات”V6” سعة 3.8 و 4.6 لتر ، بجانب المحرك الأقوى ثمانى الإسطوانات”V8” سعة 5 لتر .

وتقول الشركة الكورية أن الطراز الجديد KH يمكن إختصاره فى ثلاثة كلمات فقط :" التميز ، الحداثة ، الكلاسيكية " ، وهو ما أكده نام لى مدير التسويق الخارجى فى كيا بقوله "لدينا سيارة سيدان رائعة تجمع بين التصميم المميز و الاداء العالى و التكنولوجيا المتطورة و وسائل الراحة و الترحيب فى سيارة واحد فقط .. إنها كيا KH الجديدة " .

وما هو لافت للأنظار بخصوص كيا KH الجديدة أنها ستصبح أول سيدان تنتجها الشركة فى تاريخها بنظام دفع خلفى ، وطبقا للشركة فمن المقرر طرحها تجاريا فى الأسواق الكورية بحلول شهر يونيو المقبل ، على أن تنطلق فى مختلف الأسواق الأمريكية و العالمية فى وقت لاحق من هذا العام .


المصدر:أي فرات

0 التعليقات:

إرسال تعليق