الأحد، 12 فبراير، 2012

محرك جديد من كوينسينج وتكتب اسمها في عالم السيارات بمحرك بدون كامات


رغم انها ليست بالعريقة في عالم السيارات، إلا أن شركة صناعة السيارات الفائقة السويدية كونيجسيج إستطاعت أن تنقش إسمها في كتاب عالم السيارات بتفوق واضح في تقنياتها وسياراتها الفائقة السرعة، وكل هذا من تطوير مهندسيها في الحقبة الأخيرة من عمر الشركة.

وفي الوقت الذي تتسارع فيه شركات السيارات في تطوير نظام تنويع تغير نبض الصمامات والمعروف بالعديد من الألقاب لعل أشهرها «VVT-CVVT» بالإضافة إلى ألقاب عدة، نشرت مجلة «Car & Drive» تقريراً يفيد أن الصانع السويدي يستعد لكشف النقاب عن محرك جديد لا يعتمد على عامود الحدبات « عامود الكامات »، وسيعتمد تقنية ثورية تقوم بإستخدام الهواء في التحكم في الصمامات.

التقنية الجديدة من شأنها أن توفر في إستهلاك الوقود بنسبة تتراوح ما بين 20 وحتى 30 بالمائة، كما أن عمرها التشغيلي الإفتراضي سيكون أطول، ولم يكشف التقرير أى تفاصيل هندسية حول تلك التقنية، ولكن المجلة قالت أن هذا المحرك سيكون مبني على أساس المحرك الجبار المعتمد في طراز كونيجسيج أجيرا.

على جانب آخر مازالت تعاني الشركة مع إدارة السلامة الأمريكية على الطرق السريعة لإقناعها بإعتماد نظام وسادة الهواء الذكية للموافقة على تسويق طراز كونيجسيج أجيرا R في السوق الأمريكية.

المصدر:أي فرات

0 التعليقات:

إرسال تعليق