الأحد، 17 يوليو، 2011

بنسخة رياضية من S60 تشارك فولفو وفريق Polestar سباقات التورينج


لم تكن فولفو يوماً لاعباً أساسيا فى فئة السيدان الرياضى ، بل ظلت على الشاطئ الهادئ المستهدف للعائلات ورجال الأعمال من الباحثين عن الجودة والأمان ، ولكن يبدو أن الفكر الجديد لفولفو يختلف كلياً عما اعتادت عليه خاصة بعد أن أصبحت حليفة لأكثر فرق السباقات السويدية جنوناً .
فبمساعدة فريق Polestar الرياضى الذى ينافس بسيارات فولفو فى سباقات التورينج ، طورت فولفو نسخة خاصة من سيارتها السيدان S60 تحت مسمى " مشروع الأداء " ، وهى نسخة تم تعديلها بالكامل لتقدم أفضل ما لدى S60 من أداء ، حيث حصلت السيارة على عجلات معدنية رياضية قياس 19 بوصة من Heico إضافة إلى عجلات بريللى رياضية وبعض اللمسات الخاصة على البدن الخارجى لتبدو أكثر رياضية .
أما تحت البدن ، فقط حصلت السيارة على وحدة تحكم رئيسية ( ECU ) تم تعديلها من قبل Polestar لتسمح لمحرك الـ 3 لترات والمزود بشاحن هواء تربو أن يطلق 325 حصان و 480 نيوتن / المتر من العزم بزيادة 25 حصان و 40 نيوتن / المتر عن النسخة الأصلية .
حتى الآن لم تعلن فولفو عن الأرقام الرسمية للأداء ، إلا أن النسخة الحالية ومن أرقام المحرك المعلنة تبدو كنسخة تجريبية من سيارة S60 R-Design والتى كانت من المقرر أن تطلقها فولفو عما قريب ، لذا تبقى التوقعات قائمة لحين إعلان فولفو رسمياً عن نيتها من إطلاق تلك النسخة الجديد بالتعاون مع Polestar .

المصدر:أي فرات

0 التعليقات:

إرسال تعليق