الخميس، 14 يوليو، 2011

سوناتا2012 ..نسخة محسنة جديده من سوناتا 2012


لا يمض شهراً إلا وتثبت هيونداى ان سباقها الخاص لم يصل الى نهايته بعد ، فعلى الرغم من الضجة الكبيرة التى لازال عالم السيدان المدمج يعيشها اثر اطلاق النترا تستعد هيونداى لفصل جديد فى حياة الجيل الثورى من سوناتا والتى لم تلبث الا اشهر فى الاسواق بحلتها الحالية ذات البصمة الشخصية الخاصة لهيونداى .

ففى كوريا الجنوبية مسقط رأس هيونداى ، اطلقت الشركة نسخة محسنة من الجيل الجديد من سوناتا ، تظهر للمرة الاولى فى السوق الام لتعلن عن قرب موعد تجديد دماء المنافسة التى لا تكمل العام عادة فى عقيدة هيونداى التنافسية .

السيارة الجديدة حصلت على تعديلات طفيفة فى المصابيح لتصبح مزودة بتقنية الـ LED فى الاضاءة ، ايضاً حصلت السيارة على شبكة تهوية جديدة ذات شخصية كرومية لامعة ، اضافة الى مرايا جانبية ذات تصميم جديد وعجلات معدنية جديدة قياس 18 بوصة .

داخل المقصورة حصلت سوناتا الجديدة على بعض التعديلات الجيدة التى ستساهم كثيراً فى رفع قدراتها التنافسية امام سيارات فئتها ، والتى تعانى من رجحان الكفة لصالح سوناتا فى الاصل وقبل ايه تعديلات ، حيث حصلت السيارة على خامات اكثر جودة فى كسوة المقاعد وفى لوحة العدادات والابواب ، اضافة الى تزويد المقصورة بإضاءة LED متطورة تحسن من جودة الاضاءة فى الداخل لمختلف الاحتياجات .

على جانب المحركات حصلت سوناتا الجنوب كورية على محرك جديد سعة 2 لتر ومزود بشاحن هواء تربو تشارجر بقوة 271 حصان بدلاً من المحرك الحالى سعة 2.4 لتر ، اضافة الى بقاء محرك اللترين ذو الـ165 حصان فى الخدمة بخيارين ناقل الحركة اليدوى والاوتوماتيكى .

وحتى الان لم تعلن سوناتا عن ايه نية لإطلاق السيارة المحسنة عالمياً ، الا ان التوقعات تشير الى وصول النسخة الجديدة الى اى من السوقين الكبيرين ( الاوروبى او الامريكى ) خلال عام .

المصدر : Car Scoop

0 التعليقات:

إرسال تعليق