الاثنين، 11 يوليو، 2011

لمنافسة فورد مستانج تعتز كيا إطلاق نسخة كوبيه بمحرك 430 حصان


فى الوقت الذى تعمل فيه مجموعة فولكس فاجن على التوسع ، وتحاول تويوتا الحفاظ على مكانتها كرائدة لعالم السيارات ، تعمل هيونداى من المقعد الرابع لمصنعى السيارات على فتح أبواب جديدة للمنافسة بينها وبين كافة الشركات التى تعمل بجانبها حول العالم ، عبر علامتيها التجاريتين لتحقق فى وقت أعلن الجميع خسارته أرباح فاقت التوقعات .

ولتستكمل هيونداى وكيا خطة التوسع ، أشارت تقارير نشرتها مجلة " What Car? " الانجليزية ، إلى نية كيا إطلاق سيارة كوبيه جديدة بحلول معرض فرانكفورت الدولى ، والمقرر إقامته سبتمبر القادم، لتواجه الشركة طرازات جديدة مثل فورد موستانج وشيفروليه كامارو والتى سبق وان قامت شقيقتها هيونداى بمواجهتها بطراز جينسيس كوبيه .

وتأتى التوقعات المنشورة اثر تغيرات فى سياسة كيا مؤخراً تدل على استعانتها بخبرات هيونداى فى مجال السيارات الرياضية وحصولها على بعض المكونات ومنها محرك الـ V8 من جينسيس والذى تصل قوته إلى 430 حصان ، واستكمل التقرير توقعاته حول مستقبل كيا بالإشارة إلى إطلاق كيا لطراز جديد فى معرض ديترويت القادم ، بعد الكوبيه المقررة فى فرانكفورت وهو طراز من المتوقع أن يستهدف سوق الرودستر الأصغر حجماً لمواجهة سيارات مثل مازدا MX-5 .

حتى اللحظة لم تؤكد أو تنفى كيا التقارير المنشورة عن الطراز المنتظر ولكن من المتوقع أن تعلن الشركة موقفها خلال الأسابيع القليلة الماضية .

المصدر:أي فرات

0 التعليقات:

إرسال تعليق