الجمعة، 1 يوليو، 2011

الأسطورة BMW M3 في حلتها الجديده M3 CRT


إن قمت بسؤال متخصص بمجال السيارات، أو حتى هاوي لها عن أفضل سيارات السيدان الرياضية حول العالم ؟ .. يمكن ان يجيبك بعدة إجابات لكن بالطبع ستكون إحداها « BMW M3 »، إنها أسطورة منفصلة بحد ذاتها، تجبر الجميع على الانحناء أمامها بما فيهم أشد منافسيها ، لذلك يكون دائما من الصعب أن تُنتج نسخة مُحسنة، من سيارة تعد الأفضل فى فئتها على الإطلاق، لكن بالطبع هذا ليس بالصعب على شركة بحجم و خبرة و إمكانيات العملاق البفاري BMW .

حيث كشفت شركة ” BMW ” مؤخراً عن طراز محدود من طراز M3 أطلقت عليه « M3 CRT » تأتي الحروف الثلاثة كإختصاراً لـ « Carbon Racing Technology » ، وكما هو واضح من اسمها فهي إعتمدت في بنائها جزئياً على ألياف الكربون بلاستيك المقوى « CFRP » وهو معادل لقوة الألياف الكربونية الإعتيادية مع وزن اخف ، ولقد أستخدم فى تصنيع غطاء المحرك و شبكات التهوية الأمامية و الخلفية، الموضوعة بدقة لتحقق أقصى استفادة ممكنة، فضلاً عن دخوله في تصنيع المقاعد الأمامية، ليؤدى كل هذا إلى فقدان السيارة 45 كيلو جرام من وزنها الكلى.

تحت غطاء المحرك يقبع الوحش الكاسر، أكبر قوة و أخف وزناً ، وهو محرك سعة 4.4 لتر ينتج قوة حصانيه تبلغ 450 حصاناً، و عزم يصل إلى 440 نيوتن متر، وتٌنتقل الطاقة إلى المحاور الخلفية للسيارة، عبر ناقل حركة مزدوج القابض من سبعة سرعات، متصلاً بنظام نظام التحكم الديناميكي بالثبات « DSC » ، وتتسارع من الصفر حتى 100 كلم / س فى زمن قدره 4.4 ثانية فقط- نفس تسارع M5 الجديدة – و تبلغ سرعتها القصوى 290 كلم / س، أى أسرع بحوالي 40كلم / س عن النظام العادي للـ M5 الجديدة .

وللأسف الشديد فإن تلك السيارة الرائعة سينتج منها 67 سيارة فقط حول العالم بسعر يقارب 300.000 يورو ونتمنى أن نجد واحدة منها فى عالمنا العربي .

0 التعليقات:

إرسال تعليق