الاثنين، 6 يونيو، 2011

مرسيدس من جديد مع M class 2012

ارتباط

لم تنتظر مرسيدس – بنز الكثير بعد تسريب أولي صور النسخة الجديدة من النفعية متوسطة الحجم M Class 2012 الجديدة، التى نالت تحسينات جديدة، وبعض اللمسات التصميمية الجديدة، فمن بعد ظهور صور ملتقطة لبورشور السيارة ، فاجأت مرسيدس الجميع بكشفها الرسمي للسيارة وإعلان كافة بياناتها الرسمية .

الكروس أوفر المتوسطة الحجم، من المقرر لها انطلاقة تجارية، فى خريف هذا العام، وعرض رسمي جماهيري للمرة الأولي، فى معرض فرانكفورت القادم، حيث ستتميز بمجموعة متوازنة من المحركات ستكون متضمنة لأول مرة نسخة هجينة، ومحركاً رباعي الإسطوانات .

منافسة BMW X5 العنيدة، ستبدأ عائلتها مع طراز ML250 بلوتك، والذي سيحصل على محرك ديزل رباعي الإسطوانات، بسعة 2.1 لتر، تم تزويده بشاحن هوائي جبري ” تيربو تشارجير “، ويقوم هذا المحرك بتوليد قوة حصانيه تبلغ 204 حصان، فضلاً عن عزم هائل يصل إلي 500 نيوتن متر ” أو ما يوازي 369 رطل / القدم ” .

أما طراز ML350 بلوتك الجديد، فسيحظي بمحرك مرسيدس الموثوق والمُحسن، سداسي الإسطوانات بسعة 3.0 لتر، والقادر على توليد قوة حصانيه تبلغ 398 حصان، بالتوازي مع قدرته على ضخ قرابة 620 نيوتن متر من عزم الدوران ” ما يعادل 457 رطل / القدم “.

أما محرك البنزين الوحيد، الذي سيتم اعتماده مع M Class 2012 الجديدة ، فسيكارتباطون فى طراز ML350 بلو إفينسي ” BlueEfficiency “، وهو محرك سداسي الإسطوانات، بسعة 3.5 لتر، وهو نفس المحرك المُعتمد فى طرازي C Class 2012 الجديد ، و E Class 2012 الجديد أيضاً، وهذا المحرك قادر على توليد قوة حصانيه تصل إلى 306 أحصنة، مع 370 نيوتن متر تقريباً من العزم .

وستكون كافة المحركات موصولة بمنظومة الدفع التى ستستعمل النظام الشهير ” 4Matic “، عبر علبة تروس آلية جديدة، مكونة من ستة نسب أمامية .

وستظل M Class 2012 الجديدة معتمدة على نفس منصة البناء المستخدمة فى النسخة الحالية، وهى نفس المنصة المستعملة في طراز جراند شيروكي 2011، وستعتمد M Class 2012 الجديدة، على نظام تعليق هوائي جديد لمزيد من الراحة والقدرة على تخطي صعاب الطرق الغير ممهدة .

وبجانب التحسينات الهندسية الجديدة، نالت تلك النسخة بعض التحسينات التصميمية، مثل تصميم جديد للمصابيح الأمامية، مصد جديد أكثر جرأة فى خطوطه، فضلاً عن خلفية مزينة بمصابيح جديدة، كالعادة تعمل بتقنية LED، مع بعض اللمسات الفاخرة فى المقصورة ، التي أصبحت أكثر رونقاً وجاذبية .

0 التعليقات:

إرسال تعليق