الأربعاء، 5 أكتوبر، 2011

مصنعين جدد للسيارات بالدمام


كشف الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة ، وكيل وزارة التجارة السعودية لشؤون الصناعة ، أثناء حضوره لورشة عمل حملت عنوان « مستقبل صناعة السيارات في المملكة » ، أن المملكة ستشهد إنشاء مصنعين للسيارات ، سيكون أحدهم للشاحنات ، بالدمام .

كما أكد الربيعة ، وفقاً لما نشر علي صفحات جريدة الإقتصادية ، أنه وبالرغم من أن صناعة السيارات في المملكة العربية السعودية ، لم تبلغ بعد الحد الوصول إلي وصف المنتج المتكامل ، إلا أنها شهدت خطوات تطويرية كبيرة ، تؤهلها للانتقال « إلي عصر الإنتاج المتكامل » وفقاً لما قاله الربيعة .

وفي كلمته التي ألقاها نيابة عن عبد الله بن أحمد زينل وزير التجارة والصناعة بالمملكة ، قال الربيعية « أن المملكة خطت خطوات رائدة في صناعة النقل الخفيف والحافلات وسيارات الإطفاء والإسعاف وهياكل السيارات وصناعة ناقل الحركة " الجيربوكس " وقطع غيار منوعة وفلاتر السيارات والإطارات والبطاريات » .

كما أكد الربيعة ، إلي امتلاك المملكة الأسس الصناعية والإمكانيات الفكرية القادرة على تحقيق حلم إنتاج سيارة سعودية، صنعت بأيدي سعودية ، وتتوافق مع المتطلبات السعودية ، كما نوه الربيعية بامتلاك المملكة القاعد الصناعية لتوفير القطع التكميلية لصناعة السيارات ، حيث أن المملكة لديها 65 مصنعا للصناعات المغذية للسيارات كالإكسسوارات و المقاعد والدهانات والمعاجين والمنظفات والمجموعات الكهربائية وغيرها.

المصدر:أي فرات

0 التعليقات:

إرسال تعليق